" المجلس التمثيلي لطلاب اليمن في ماليزيا" يُدين ما يتعرض له طلاب اليمن في روسيا

الخميس 15 أكتوبر 2020 - الساعة 05:35 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أدان المجلس التمثيلي لطلاب اليمن في ماليزيا ، اليوم الخميس ،  ما يتعرض له الطلاب المبتعثين في روسيا من قِبل الجهات اليمنية المسؤولة في روسيا .

 

 جاء ذلك في بيان أصدره المجلس التمثيلي ، بعد تعرض الطلاب اليمنيين في روسيا إلى اعتداء من قِبل المسؤول المالي في السفارة " علي بورجي " ، وتمثل ذلك الإعتداء بإطلاق غاز مسيل الدموع لتفريق الطلاب ، حيث تعرض ثلاثة طلاب للإختناق وتم اسعافهم على إثره ، أثناء احتجاجهم  للمطالبة بمستحقاتهم المالية  .

 

 وبحسب البيان فإن الطلاب اليمنيين في روسيا انتفضوا  مستمدين  حماسهم في ذكرى ثورتي سبتمبر و أكتوبر  المجيدتين ،  و خصوصًا مع زيادة معاناتهم جرّاء انتشار جائحة كورونا و الحجر الصحي، إضافةً الى غلاء المعيشة و تأخر المستحقات المالية . 

 

 وطبقًا للبيان ، توجه الطلاب لسفارة اليمن بروسيا ليرفعوا مضلوميتهم إلى الجهات المسؤولة بالداخل ، لكنهم يُقابلون بالتجاهل والإهانة والطرد ، وجملة من التصرفات البشعة من قِبل البعثة الدبلوماسية ، في ظل صمت الحكومة الشرعية عن تلك الممارسات المتكررة التي تفتقر إلى أدنى مستويات الإنسانية والمهنية . 

 

وأكد المجلس التمثيلي لطلاب اليمن في ماليزيا ، وقوف الطلاب في ماليزيا إلى صف زملاءهم في روسيا ، محملًا الحكومة مسؤولية ما يتعرض له الطلاب من إهانات من قِبل الجهات المعنية و في  أحلك الظروف  .

 

  كما ناشد البيان القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء بالتدخل وإنهاء تلك الإنتهاكات والتصرف الهمجي الذي يمارس ضد زملاءهم . 

 

وطالب المجلس محاسبة المتسببين في ذلك ، داعيًا في الوقت فسه إلى سرعة صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة لمدة تجاوزت العشرة أشهر.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس