لابتزاز الأهالي .. مليشيات "الاخوان" تسطو على معدات مشروع مياه بالمسراخ بتعز

الجمعه 16 أكتوبر 2020 - الساعة 06:23 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت مصادر محلية لـ"الرصيف برس" عن اعتداءات وتعسفات يتعرض لها المواطنون في مديرية المسراخ جنوبي تعز من قبل مجاميع مسلحة تقودها قيادات في حزب الإصلاح ( الذراع المحلي لجماعة الاخوان في اليمن).

 

وقال المصادر بان هذه المجاميع تمارس أعمال البلطجة والنهب والسلب والابتزاز بحق المواطنين وعلى المسافرين برعاية من مدير الامن محفوظ الجرادي ومدير قسم شرطة الاقروض وبتغطية سياسية واعلامية من ناشطي الاخوان.

 

أحدث هذه الجرائم قيام عصابة مسلحة يقودها القيادي في الاصلاح المدعو محمدحزام عقلان بإيقاف مشروع مياه في قرية المخعف بالاقروض ، تم على نفقة أبناء القرية المغتربين.

 

حيث قامت مجاميع مسلحة باحتجاز شاحنة تحمل مضخة مياه كانت تقوم بعملية تجريب لكمية المياه المرفوعة من بئر العقمة في القرية.

 

وكشفت المصادر بان الحادثة تعد الثانية من نوعها ، حيث سبق وان تم إيقاف المشروع من قبل القياديان في الاصلاح محمد حزام ومحفوظ الجرادي ، وعلى اثره نزلت لجنة من الهيئة العامة للموارد المائية بتكليف من المحافظة والتي اقرت الحفر.

 

وتقول المصادر بان هذا الاعتداءات تأتي للضغط على الأهالي بدفع إتاوات مالية الى مليشيات الإصلاح للسماح لهم بإكمال المشروع.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس