برنامج الغذاء العالمي : الحصول على الغذاء يعد كفاحاً بالنسبة لملايين اليمنيين

الجمعه 16 أكتوبر 2020 - الساعة 11:22 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 قال برنامج الأغذية العالمي ، اليوم الجمعة : إن الحصول على الغذاء، يعد كفاحًا بالنسبة للملايين في اليمن، حيث وقد أدى نصف عقد من الصراع إلى رفع أسعار العديد من السلع الأساسية وجعلها بعيدة المنال . 

 

 ودعا البرنامج ، على موقعه في موقع التواصل العالمي " فيسبوك " ، لتحسين نظم إنتاج وتوزيع الأغذية التي يتم تناولها بحيث تتحمل الصدمات بشكل أفضل بما في ذلك جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ينذر بالقلق في مستويات الجوع في العالم . 

 

 ووفقًا لآخر دراسة تحليلية لبرنامج الأغذية العالمي ، فإن التزايد الخاطف في أسعار المواد الغذائية هذا العام وتصاعد الصراع يعني أن ما يقارب 40 بالمائة من الأسر في اليمن غير قادرة الآن على تلبية احتياجاتها الغذائية الأساسية . 

 

ولفت البرنامج  في إشعار وزعه لوسائل الإعلام، إلى أن أكثر المناطق تضررًا من الأزمة الغذائية في اليمن، هي الجوف وريمة والضالع والبيضاء .

 

وحذر المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي في وقت سابق ، ديفد بيسلي من حدوث مجاعة مدمرة في اليمن بسبب استمرار الحرب وصعوبة إيصال المواد الغذائية، منتقدا في الوقت نفسه استهداف مخازن الغذاء التابعة لبرنامج الغذاء العالمي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس