المشتركة تحزر تقدمًا بالضالع .. ومليشيات الحوثي تستهدف الأحياء السكنية بالحديدة

الاحد 18 أكتوبر 2020 - الساعة 06:37 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أحرزت القوات المشتركة ، اليوم الأحد ، تقدمًا نوعيًا  باتجاه منطقة العرفان بمحافظة الضالع ،  جنوب البلاد . 

 

وأفادت مصادر عسكرية ، أن القوات الحكومية شنت هجومًا عنيفًا على مواقع مليشيات الحوثي - الذراع الإيرانية في اليمن - في جبهة مريس نهار اليوم ، مكبدة المليشيات خسائر في العدة والعتاد . 

 

وذكر مصدر عسكري ، أن  اللواء 83 واللواء الرابع احتياط وألوية الأول والثاني والسادس مقاومة جنوبية وقوات الحزام الأمني خاضت معركة عنيفة في ساعات الصباح الأولى أسفرت عن تقدم استراتيجي باتجاه العرفاف ميمنة جبهة مريس . 

 

فيما تمكنت القوات الجنوبية من قطع الطريق الرئيس لإمدادات مليشيا الحوثي، ونصبت نقاط تفتيش، بينما تستميت ذراع إيران في البقاء على مواقعها.

 

وبحسب المصدر ، فإن القوات الحكومية أمنت  محقن والمواقع المحيطة بها، وتتقدم باتجاه بيت اليزيدي في المحور الشرقي لمريس . 

 

 يُشار إلى أن مليشيات الحوثي أقدمت  أثناء الهجوم على قتل أحد مشايخ بيت اليزيدي بعد تخوفها من محاولات التنسيق وانقلاب الأهالي عليها في القرى والمناطق الخاضعة لسيطرتها في مديرية دمت شمال الضالع . 

 

 وفي سياق متصل ، استهدفت مليشيات الحوثي بنيران أسلحتها القناصة منازل المواطنين في مدينة حيس جنوب الحديدة، وأسفرت عن إصابة أحد المواطنين بجروح متفاوتة . 

 

وأوضحت المصادر ، أن المواطن ( يسري علي يحيى قبي ) ذو الـ20 ربيعاً تعرض للإصابة في ذراعه الأيسر بنيران قناصة الحوثيين وذلك أثناء تواجده بالقرب من منزله في حي ( بني رُزة ) السكني وسط مدينة حيس .

 

 المصادر أشارت إلى أن الأهالي هرعوا إلى المنزل المستهدف وسارعوا بإسعاف المواطن المصاب إلى المستشفى الميداني في حيس لتلقي الإسعافات الأولية واستخراج الرصاصة التي استقرت في ذراع المصاب .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس