مارب .. قصف مليشيا الحوثي على منازل المواطنين في مديرية مدغل

الاثنين 19 أكتوبر 2020 - الساعة 07:08 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

 

استهدفت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، منازل المواطنين في مديرية مدغل شمال غرب مأرب، بقذائف المدفعية مخلفة أضراراً مادية في المنازل والممتلكات.

 

وقالت مصادر محلية إن مليشيات الحوثي استهدفت بعدد من قذائف المدفعية منازل المواطنين في قرية آل عميسان، بمنطقة الجرف، التابعة لمديرية مدغل، ما تسبب بأضرار مادية كبيرة بعدد من المنازل، بعضها تعود ملكيتها لنازحين غادروها سابقا جراء القصف الحوثي.

 

وقبلها بخمسة أيام (14 أكتوبر) استشهد مواطن وأصيب سبعة آخرين في قصف شنته مليشيات الحوثي على سوق شعبي في المديرية ذاتها.

 

وقال المصدر إن المواطن هادي علي المحورن استشهد وجُرح سبعة جراء سقوط مقذوف حوثي استهدف سوق مدغل الشعبي شمال المحافظة.

 

ومنذ مطلع العام الجاري، صعّدت مليشيا الحوثي قصفها للقرى والمناطق الآهلة بالسكان والنازحين مخلفة ضحايا في صفوف المدنيين وأجبرت آلاف الأسر على النزوح من مناطقهم شمالي غرب المحافظة إلى مناطق أخرى آمنة.

 

وأواخر أغسطس الماضي، أفادت الوحدة التنفيذية الحكومية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، بأن عدد الأسر التي نزحت من مديرية مدغل جراء الحرب الأخيرة تقدر بحوالي 1580 أسرة نازحة ولا يزال العدد مرشح للزيادة.

 

مشيرة إلى أن النازحين يقيمون في مراكز إيواء مؤقتة بالمحافظة في المدارس والمساجد والمرافق الحكومية, فضلاً عن عدد من الأسر التي لم تتمكن من النزوح حتى الآن بسبب الحرب المفروضة من مليشيا الحوثي على المنطقة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس