محافظ عدن يؤكد على ضرورة تطوير البنية التحتية واستكمال الطريق البحري الممول من الصندوق العربي للتنمية

الاثنين 19 أكتوبر 2020 - الساعة 10:43 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أكد محافظ محافظة عدن ، أحمد لملس ، على ضرورة استكمال أعمال البناء في الطريق البحري الممول من الصندوق العربي للتنمية والذي توقفت أعمال التشييد فيه لمدة طويلة.

 

   جاء ذلك خلال اجتماع ، عُقد اليوم برئاسة المحافظ أحمد لملس ، لمناقشة جملة من المقترحات حول تطوير البنية التحتية في الشوارع والطرق، كبناء الجسور وفق دراسات اعدت سلفا ركزت على بعض المناطق كجولة كالتكس وجولة الغزل والنسيج وجولة القاهرة للتخفيف من الازدحامات المرورية الخانقة .

 

موجهًا إلى حل كافة الاشكالات المتعلقة بفوارق الصرف في العملة وضرورة الاتفاق مع المقاول لمواصلة العمل وايجاد الحلول وفق الاطر القانونية .

 

  ووقف الاجتماع الذي حضره القائم بأعمال وزير الأشغال العامة محمد أحمد ثابت، ووكلاء وزارتي الأشغال والتخطيط، أمام جملة من المواضيع المتعلقة باعادة البناء والاعمار للمدينة.

 

 بدوره ناقش مدير عام مديرية صيرة إبراهيم منيعم، اليوم، مع مدير مكتب الأشغال بالمديرية خالد العولقي، ومدير مكتب صحة البيئة علي عبدالكريم، أوضاع المديرية، وبخاصة في الالتزام بالقانون المنظم للبناء عبر صرف تراخيص البناء والترميم، لمحاصرة البناء العشوائي، وآلية دخول مواد البناء إلى المديرية، إضافة إلى دور صحة البيئة في رعاية الخدمات للمواطنين .

 

  وشدد منعيم  على ضرورة انتهاء المشروع وفقًا للمواصفات المتفق عليها والوقت المحدد له ، أثناء زيارته لتفقد مشروع تغيير وتصفية أنابيب شبكة الصرف الصحي بحي الخساف وشارع أروى ، للإطلاع على خطوات العمل . 

 

 وفي ذات السياق ، نوه  مدير مديرية البريقة، يونس محمد سليمان، اليوم، إن قيادة المديرية ستوفر كافة التسهيلات اللازمة لعمل كافة المنظمات الدولية والمحلية والصناديق المالية الداعمة للمشاريع الخدمية والتنموية، جاء ذلك في لقاء له مع مدير المنطقة الفرعية لمشروع الأشغال العامة بمحافظتي عدن وأبين، المهندس محسن علوي السقاف .  

 

فيما أكد المهندس محسن السقاف، استعداد مشروع الأشغال العامة لتلبية احتياجات مديرية البريقة من المشاريع الخدمية وفقاً للإمكانيات المتاحة، مطالباً قيادة السلطة المحلية بإعداد خطة عمل لمتطلبات المديرية وإعداد الدراسات الهندسية والفنية لتلك المشاريع.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس