شركة النفط التابعة للمليشيات الانقلابية تُعلن ايقاف بيع المشتقات النفطية

الاثنين 19 أكتوبر 2020 - الساعة 11:19 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قال مدير شركة النفط التابعة لمليشيات الحوثي ، عمار الأضرعي ، اليوم الأحد ، إن آخر محتطين عاملة في البلاد لتموين المواطنين بالبنزين شارف مخزونهما على النفاذ لتصبح كل المحطات متوقفة 100%.

 

جاء ذلك في تصريح لمدير شركة النفط التابعة للذراع الإيرانية في اليمن ، عن توقف  بيع المشتقات النفطية بشكل كامل في المحافظات والمناطق الخاضعة لسيطرتها، بعد أيام من إعلانها محدودية البيع في 10% من المحطات فقط .

 

  المسؤول الحوثي " عمار الأضرعي " برر ذلك في تصريحه الصادر اليوم ، أن الأمم المتحدة والتحالف يستمرون في أعمال القرصنة البحرية على سفن الوقود واحتجازها رغم حصولها على تصاريح أممية للدخول إلى ميناء الحديدة للتفريغ .

 

  في حين تحتجز المليشيات الحوثية أكثر من 250 ناقلة نفط على مدخل صنعاء الغربي، كما تستقبل سفن مشتقات نفطية باستمرار إلى ميناء الحديدة، وهو ما يبطل مزاعم انعدام المشتقات النفطية بمناطق سيطرتها .

 

  وتشهد العاصمة اليمنية صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات الإنقلابية  بشكل علني أغرب سوق سوداء لتجارة وبيع الوقود، في الوقت الذي تتزاحم مئات السيارات في صفوف طويلة عند محطات الوقود التي تفتقر للوقود ، حيث وصل سعر اللتر من البنزين إلى 1200 ريال، أي ما يعادل (دولارين) .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس