"الشمساني" يتنكر لتعهداته مع ضباط اللواء 35 ويمكن الاخوان من مفاصل اللواء - بيان

الاربعاء 21 أكتوبر 2020 - الساعة 10:07 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

كشف بيان عن ضباط وقادة جبهات التحرير في اللواء 35مدرع عن قيام قائده العميد عبدالرحمن الشمساني بالتنكر لتعهداته التي التزم بها قبل تسلمه للواء في أغسطس الماضي.

 

حيث سرد البيان الذي حصل "الرصيف برس " على نسخة منه عدد من المضايقات والتغييرات التي تعرض لها ضباطه من قبل الشمساني في نقض للاتفاق الذي عرف بالنقاط العشر بين ضباط اللواء والشسماني قبل تسلمه اللواء.

 

وجرى التوصل للاتفاق برعاية القيادات السياسية وهي قيادة الحزب الاشتراكي الذي تقدم بالمبادرة وقيادة التنظيم الناصري وكذلك قيادة الحراك الشعبي في ريف تعز الجنوبي والمشائخ ومجلس ابناء الحجرية والاخ وكيل المحافظة وبموجبه حضر ضباط اللواء الاجتماع الاول مع الشمساني.

 

وقال البيان بان أولى خطوة لنقض هذا الاتفاق كان تعيين النقيب علي الجائفي  اركان حرب اللواء ، رغم وجود عدد من العقداء في صفوف اللواء ، معتبرا ذلك "انتهاكا صارخا للشرف العسكري قبل الانظمة والقوانين العسكرية"

 

وكشف البيان عن تعرض عدد من ضباط اللواء للمضايقات والعزل من قبل الشمساني في نقض لاتفاقه معهم بعدم اجراء أي تغيير في قيادة اللواء.

 

وأشار البيان الى قيام الشمساني بتعيين سام عقلان ركن استخبارات اللواء/ بدلا عن عبدالسلام نعمان، وتعين شفيع صبر قائد الشرطة العسكرية في اللواء بدلا عن العقيد /هائل القدسي ، مضيفا بان شفيع لا تزال قضيته قائمة مع قبائل الصبيحة وتعيينه يشكل استفزازا.

 

كما كشف البيان عن تعيين الاخواني / محمد العيد المتهم قائد لجبهة الأقروض بدلا عن القائد مبارك الجرادي ، رغم ان العيد تم عزله من قبل قائد اللواء الشهيد عدنان الحمادي بعد تمرده على أوامره وارتكابه لقضايا جنائية واختلاسات وتقطعات واثارت الفتن والقلاقل وايجاد نقاط ابتزاز للمواطنين.

 

ضباط اللواء أشاروا الى المضايقات التي تعرض لها العقيد علي النقيب ركن القوة البشرية دفعته الى مغادرة اللواء ومغادرة محافظة تعز مؤخرا ، بالإضافة الى عدم تنفيذ توجيهات نائب الرئيس برفع جميع القوات الغير نظامية من مسرح عمليات اللواء.

 

وأضاف الضباط في بيانهم الى التخاذل في قضية ضبط المتهمين بجريمة اختطاف وتصفية نجل رئيس عمليات اللواء الدكتور اصيل الجبزي ،والقبض على قتلة حبيب نجل الضابط في اللواء وليد الذبحاني وقتلة محمد خالد أحد افراد اللواء.

 

بالإضافة الى عدم معاقبة من اقتحم منزل العقيد في اللواء فؤاد الشدادي قائد مقاومة الحجرية والذي وصفه البيان بأنه الداعم الاساسي  للشهيد القائد عدنان الحمادي في اعادة بناء وتأسيس اللواء واعادة المنهوبات من منزله ورد الاعتبار ، وكذلك اعادة المنهوبات ومعاقبة من اقتحم منزل العقيد عبدالحكيم الجبزي رئيس عمليات اللواء واعادة المنهوبات.

 

ضباط اللواء قالوا في بيانها بان "سلطة الامر الواقع" اوغلت في التوسع والتواجد في مسرح عمليات اللواء 35 وزادت النقاط العسكرية التي عملت على تسهيل وحماية المهربين للمشتقات النفطية من قبل المحور والالوية التابعة له.

 

مذكرا بحادثة اتهام احد ضباط اللواء العقيد فؤاد الشدادي بتهريب المشتقات النفطية ، وتن تكليف المدعي العام العسكري رئيس مجلس القضاء العسكري للتحقيق معه ، دون قيامه بذلك رغم امتثال الشدادي للتحقيق ومطالبته بإثبات التهمة عليه.

 

وأضاف البيان : حتى اليوم لم يرد له(الشدادي) اعتباره بل نتفاجأ بأن السلطة من اتهمت الشدادي هي نفسها التي تهرب وتحمي المهربين بما في ذلك الشرطة العسكرية وقوات من اللواء 35مدرع.

 

الضباط رفعوا في بيانهم عدد من المطالب الى الشمساني على رأسها ،الغاء كافة القرارات والتعينات الأخيرة ، الوقوف امام المضايقات والمشاكل التي تعرض لها العقيد/ علي النقيب والعمل على حلها وبما يكفل عودة العقيد علي النقيب الى اللواء.

 

كما طالبوا بالقاء القبض قتلة الدكتور اصيل عبدالحكيم الجبزي ، وقتلة حبيب وليد الذبحاني وقتلة محمد خالد ،وكذا برد الاعتبار وإعادة المنهوبات للعقيد الجبزي والعقيد الشدادي لاقتحام منزلهما واقاربهما وانتهاك حرمة البيوت من قبل قائد الشرطة العسكرية ومليشيات الحشد الشعبي.

 

ودعا الضباط الى الاسراع في ترقيم كافة الافراد المرابطين في جبهات اللواء والذين لم يتم ترقيمهم حتى الان وتم ترقيم افراد الحشد الشعبي في المحور بدلا عنهم.

 

مشددين على ضرورة تنفيذ النقاط العشر التي الاتفاق عليها مع قائد اللواء قبل استلامه للواء ، مطالبين وزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان العامة الى احترام القوانين والانظمة العسكرية في اصدار التكاليف المخالفة والمخزية والمنتهكة للشرف العسكري.

 

كما طالب ضباط اللواء بوضع حد لما وصفوه بالعبث الحاصل في المؤسسة العسكرية بتعز وإحالة قائد المحور وقائد الشرطة العسكرية للتحقيق ومحاسبتهما على الجرائم التي ارتكبوها بحق الجبزي والشدادي وتوفيق الوقار مدير امن مديرية جبل حبشي سابقا. 

 

هذا البيان يأتي بعد أيام من تصريح مثير ادلى به قائد اللواء الشمساني الى قناة "يمن شباب " التابعة لجماعة الاخوان والممولة من دولة قطر.

 

حيث صرح الشمساني للقناة بأنه تم "دمج كافة الوحدات في منطقة الحجرية في إطار الجيش الوطني".

 

مصادر خاصة قالت لـ" الرصيف برس " بان تصريح الشمساني للقناة الاخوانية يشير الى ما قام به مؤخرا من دمج المئات من عناصر مليشيات الحشد الشعبي التي يقودها الاخواني حمود سعيد المخلافي والممولة من قطر ، ضمن قوام اللواء 35 مدرع.

 

وأوضحت المصادر بان ذلك جاء عقب صدور توجيهات من قبل نائب الرئيس الجنرال علي محسن الأحمر الى قيادة محور تعز بإنهاء تواجد التشكيلات غير النظامية في مناطق الحجرية والتي تم استخدامها في قتال ابناء الحجرية و اللواء 35 .

 

مشيرة الى ان الشمساني قام بموجب ذلك وبتوجيه من المحور بضم نحو 1200 من عناصر مليشيات المخلافي التي ضمن قوام اللواء ، لضمان السيطرة الاخوانية التامة على اللواء 35.

 

كما كشفت المصادر عن قيام جماعة الاخوان بضم نحو الف عنصر من عناصر مليشيات المخلافي ضمن قوام القوات الخاصة ، بأوامر من وزير الداخلية الموالي للإخوان احمد الميسري.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس