السلطة المحلية بالجوف تناقش أوضاع النازحين والقضايا الأمنية والخدمية

الخميس 22 أكتوبر 2020 - الساعة 05:12 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

عقدت السلطة المحلية بمحافظة الجوف، الأربعاء، اجتماعًا لمدراء عموم المديريات لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بأوضاع النازحين والمواطنين تحت سلطة المليشيا والقضايا الأمنية وأداء القطاعات الخدمية.

 

وفي الاجتماع الذي عقد بمحافظة مأرب، قدم مدراء المديريات شرحًا عن مجمل الأوضاع في القطاعات الخدمية والنازحين وآثار اجتياح المليشيا لعاصمة المحافظة ومحاولاتها تجريف التعليم وتقويض جهود البدء بالعملية التعليمة.

 

وتطرق الاجتماع إلى أوضاع النازحين في المناطق المحررة من المحافظة وفي مأرب ومستوى التدخلات الاغاثية والإيوائية والاحتياجات الضرورية لمخيمات النازحين.

 

وناقش الاجتماع أوضاع الطلاب النازحين في مأرب وجهود مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بالتواصل مع تربية مأرب ومدى توفير بيئة تعليمية تضمن حصول أبناء المحافظة النازحين على خدمات التعليم واستيعاب كافة الطلاب واجراءات توفير مدرسين لتغطية المدارس المزدحمة بطلاب الجوف النازحين، وتخفيف الازدحام في تلك المدارس وإيجاد حلول مناسبة لذلك.

 

واستعرض الاجتماع الأوضاع التي يعيشها المواطنين تحت وطأة المليشيا وما تعرضت له المؤسسات والقطاعات الخدمية من نهب أدى إلى تردي متواصل وشلل شبة تام في أداء خدماتها للمواطنين، بالإضافة إلى فرض الجبايات المالية على التجار والمواطنين وزيادة معاناتهم والانتهاكات المستمرة ضد المدنيين.

 

كما ناقش الاجتماع جهود السلطة المحلية في توفير المشتقات النفطية والغاز المواطنين بالسعر الرسمي وما تقوم به المليشيا من عرقلة واضحة لأي خطوات في ذلك وإصراراها على الاضرار بمصلحة المواطن واجباره على الشراء من السوق السوداء التي تديرها لتمويل حربها الظالمة على حساب معاناة المواطن.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس