بالوثائق .. وزير دفاع المقدشي يفشل عملية إلقاء القبض على قيادات حوثية بارزة في سيئون

الخميس 22 أكتوبر 2020 - الساعة 05:48 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت وثائق رسمية عن تدخل وزير الدفاع اللواء محمد المقدشي لافشال عملية القبض على قيادي حوثي بارز تربطه به صلة قرابة.

 

وبحسب الوثائق فقد تلقى مركز العمليات المشتركة بمحافظة حضرموت الاثنين الماضي بلاغا من غرفة العمليات المشتركة بمحافظة مأرب يفيد بأن القيادي الحوثي البارز المدعو حسين محمد المقدشي ، نائب وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة الإنقلابيين ، توجه من ذمار إلى سيئون ، للسفر عبر مطارها إلى القاهرة .

 

مركز العمليات بساحل حضرموت البلاغ ، بدوره وجّه برقية عاجلة إلى غرفة العمليات بالوادي والصحراء ، للقيام بما يلزم في النقاط الامنية والمطار والهجرة والجوازات لإلقاء القبض على المطلوب الذي كان يرافقه قيادي حوثي آخر يدعى أحمد محمد القردعي .

 

وتشير الوثائق الى نجاح الإجهزة الأمنية بمدينة سيئون من إلقاء القبض على المطلوبين واحتجازهم في الشرطة العسكرية.

 

وخاطبت غرفة العمليات المشتركة بالوادي والصحراء ، مركز العمليات المشتركة بالساحل ، بأنه قد تم الضبط والحجز على المذكورين ، مطالبة بإرسال مندوبين لاستلامهم .

 

ليرد مركز العمليات المشتركة بالساحل ببرقية إلى غرفة العمليات بالوادي والصحراء يبلغهم فيها بأن رئيس مركز العمليات في طريقه إلى سيئون لاستلام المطلوبين ترافقه ستة أطقم تابعة للمنطقة العسكرية الثانية. 

 

بعد تحرّك رئيس مركز العمليات المشتركة صوب سيئون لاستلام المطلوبين ، تفاجأ المركز ببرقية أخرى من سيئون تضمنّت  تعليمات من قائد المنطقة العسكرية الاولى بناءا على توجيهات وزير الدفاع المقدشي ، بعودة الأطقم المتحركة والعودة إلى مقر عملها. 

 

وتقول المصادر بان تدخل الوزير لكون ان القيادي الحوثي حسين محمد المقدشي هو ابن عمه.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس