مراسل "الإصلاح" و"علي محسن" قائدا لـ "محور طور الباحة" الوهمي - وثيقة

الخميس 22 أكتوبر 2020 - الساعة 07:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت وثيقة رسمية عن تنصيب قائد اللواء الرابع مشاة العميد الاخواني / ابوبكر الجبولي ، كقائد لمحور طورالباحة بلحج دون وجود قرار جمهوري بذلك.

 

الوثيقة التي نشرتها مواقع إخبارية تابعة لجماعة الاخوان ، تشير الى توجيه من قبل قائد اللواء الرابع مشاة جبل العميد الاخواني / ابوبكر الجبولي بصفته قائدا لمحور طور الباحة.

 

وتتضمن الوثيقة توجيه من الجبولي الى شعبة الأفراد باللواء بتفريغ عدد من عناصره للتدريس في مدراس مديرية طورالباحة بناء على طلب من مدير المديرية عبدالرقيب البكيري الذي يعد من العناصر الموالية للإخوان.

 

اللافت ان الجبولي ختم رسالته بصفة " قائد محور طور الباحة – لحج " ، دون يكون هناك أي قرار جمهوري من الرئيس هادي بإنشاء هذا المحور وتعيين الجبولي قائدا له.

 

المواقع الإخبارية التابعة لجماعة الاخوان نشرت يوم امس خبرا اشارت فيه الى قيام عمادة كلية التربية بطور الباحة بتكريم العميد الركن /ابوبكر الجبولي " قائد محور طورالباحة قائد اللواء الرابع مشاه جبلي " ، وكذا عبد الرقيب البكيري مدير عام طورالباحة والذي يعد من عناصر الاخوان.

 

 تكريم عمادة كلية التربية يعيد الى الاذهان قصة ظهور البجولي ولواءه الرابع أواخر 2016م ، وتمركزه في مديرية المقاطرة ، دون ان يكون له أي تاريخ عسكري معروف.

 

ولا يهرف عن الجبولي غير انه كان مراسلا صحفيا حتى عام 2012م لصحيفة " الصحوة " التابعة لحزب الإصلاح وصحيفة "أخبار اليوم" التي يملكها الجنرال علي محسن الأحمر.

 

وفي يناير من عام 2012م نشر موقع الصحوة خبرا يزعم الاعتداء على الجبولي بصفته مراسلا لصحيفة اخبار اليوم ، داخل مبنى كلية التربية بطور الباحة والتي يعمل فيها مدرسا.

 

مصادر عسكرية أكدت بأن انشاء محور طور الباحة جاء بأوامر خطية من الجنرال الأحمر دون وجود قرار رئاسي بذلك ، وهي ذات الطريقة التي تم بها انشاء اللواء الرابع وضمه الى قوام محور تعز الخاضع لسيطرة الاخوان.

 

وتقول المصادر بان الأحمر وجه مؤخرا بفصل لواء الجبولي من محور تعز والبدء بانشاء محور طورالباحة عبر ألوية وهمية لا وجود لها ، بقيادة عدد من الشخصيات من أبناء الصبيحة المواليين لها.

 

وتقابل تحركات الاخوان بمقاومة شرسة من قبائل الصبيحة ، تجسد في اجتماع عقده شيخ مشائخها مع الجبولي حذره فيه من التمادي في مناطق الصبيحة والزمه برفع الاستحداثات التي تمت مؤخرا.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس