"جبولي" الاخوان يتحدى قبائل الصبيحة ويوجه "محور طوالباحة" برفع الجاهزية - فيديو

الاحد 25 أكتوبر 2020 - الساعة 07:58 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أكد إعلام جماعة الاخوان اليوم بشكل رسمي صحة ما كشف عنه " الرصيف برس " في وقت سابق عن انشاء ما يعرف بـ " محور طورالباحة " بقيادة العميد الاخواني / أبوبكر الجبولي.

 

وبثت قناة " سهيل " التابعة لحزب الإصلاح ( الذراع السياسي لجماعة الاخوان في اليمن ) اليوم تقرير تحدثت فيه عن زيارة تفقدية للجبولي بصفته قائدا لمحور طور الباحة قائد اللواء الرابع مشاة جبلي.

 

هذا التقرير يأتي بعد يوم واحد من تعهد الجبولي لنجل شيخ مشائخ الصبيحة الشيخ عبدالرحمن جلال بمخاطبة وزير الدفاع والطلب منه إلغاء المحور والألوية العسكرية الوهمية التي تم انشاءها ضمن هذا المحور.

 

رابط فيديو قناة سهيل على قناة الموقع https://www.youtube.com/watch?v=-9mGPPqCQ2M&feature=youtu.be

 

لكن التقرير الذي بثته قناة " سهيل " اليوم ، حمل رسائل تحدي من قبل الجبولي بوجه قبائل الصبيحة التي ترفض بشدة أي تواجد لقوات الجبولي التي لا تزال تتمركز خارج مديرية طور الباحة.

 

حيث بث التقرير مشاهد للجبولي وهو يتفقد ما اسماها بـ "معسكرات الجيش ومواقعه الممتدة على الشريط الجبلي الرابط بين محافظتي تعز ولحج".

 

وبحسب التقرير فقد زار الجبولي عدد من المواقع ومن بينها "جبل إرف" بمديرية المقاطرة وهو أحد المواقع التي تم استحداثها مؤخرا عقب سيطرة جماعة الاخوان على قيادة اللواء 35 ومناطق الحجرية.

 

وبحسب التقرير فقد شدد الجبولي "على رفع الجاهزية القتالية في جميع المواقع والجبهات بصورة دائمة " ، في لغة تحدي واضحة لقبائل الصبيحة ومشائخها .

 

مصادر خاصة أكدت لـ " الرصيف برس " بان هذه الخطوة من قبل الجبولي تعد تصعيدا خطيرا ، ونسفا لكل الجهود والتحركات القبيلة التي تحاول تجنيب مناطق الصبيحة أي مواجهة مسلحة.

 

وحذرت المصادر من خطورة المقامرة التي يقودها الجبولي ، مشيرة الى ان تصعيده اليوم بهذه اللهجة يدفع بقبائل الصبيحة وقوات الانتقالي الى الخيار العسكري.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس