شكوى من فساد رئيسة "الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد"

الاحد 25 أكتوبر 2020 - الساعة 10:19 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت مصادر في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عن شكوى وتذمر من موظفي الهيئة من ممارسات تقوم بها رئيس الهيئة افراح بادويلان.

 

ونقلت المصادر شكوى للموظفين أشاروا فيها الى ما تمارسه بادويلان من تعسف بحقهم ، وتعرض رواتبهم لخصيمات غير قانونية من قبلها.

 

وقال الموظفون بان رئيسة الهيئة قامت بإصدار تعميم بربط صرف الراتب مقابل الدوام ، في حين انها وجهت سابقا أغلب موظفي الهيئة بالعودة إلى صنعاء بحجة إن المكان لا يتسع للعمل.

 

واوضح الموظفون عن استغلال بادويلان لشكوى سابقة لهم بقيام أمين الصندوق باستقطاع مبالغ من رواتبهم في شهر يونيو الماضي ، لتقوم بعملية صرف الرواتب بنفسها ،وتهميش عمل الدائرة المالية وامين الصندوق.

 

وكشف الموظفون عن قيام رئيسة الهيئة باستقطاع مبلغ يتراوح بين الـ1000 والـ1500 ريال عن كل موظف من راتب شهر يوليو الذي قامت بصرفه بنفسها.

 

وأضاف الموظفون بان بادويلان  تسلمت رواتب الموظفين لشهر أغسطس الماضي نهاية الشهر ، ولم تقم حتى الان بتحويل مرتبات جميع الموظفين .

 

المصادر اضافت بان هذه الشكوى والممارسات التي تقوم بها رئيس الهيئة تأتي في الوقت الذي لم يصدر عن الهيئة تقرير أو تحقيق واحد منذ سنوات عن الفساد .

 

وسخرت المصادر من وصول الفساد الى ذروته ليمارس من الهيئة التي أنشأت لمكافحته ، وأصبحت تبحث عن من يكافحه بداخلها ويحمي موظفي الهيئة من فسادها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس