تخبط اخواني بين نفي وتأكيد حقيقة " محور طورالباحة " – وثائق وصور

الاثنين 26 أكتوبر 2020 - الساعة 12:10 صباحاً
المصدر : خاص


 

كشفت وثيقة رسمية حصل عليها " الرصيف برس " عن تخبط اخواني واضح من حقيقة ما يسمى بـ " محور طورالباحة " بقيادة العميد الاخواني / أبوبكر الجبولي.

 

حيث تشير الوثيقة الى صدور توجيهات من قيادة محور تعز الخاضعة لسيطرة جماعة الاخوان اليوم الأحد الى الجبولي بتكليف اركان المحور العميد / عبدالعزيز المجيدي بالنزول الى اللواء الرابع الذي يقوده الجبولي.

 

وقضى التوجيه الى تكليف المجيدي بما وصفه " حل الاشكال مع الجوار " ، في إشارة الى الأزمة التي خلفتها محاولات الجبولي لاستحداث مواقع في مناطق الصبيحة بطور الباحة ، وما لافته من ردود عنيفة من قبل قبائل الصبيحة.

 

اللافت في التوجيه هو مخاطبة قيادة محور تعز للجبولي بصفته قائدا للواء الرابع ، في حين انه بات قائدا لما يسمى " محور طورالباحة " بحسب موقع الجيش الرسمي 26 سبتمبر.

 

ونشر موقع الجيش الخاضع لسيطرة الاخوان في الـ 21 من سبتمبر الماضي خبرا وصف فيه الجبولي بانه " قائد محور طورالباحة "، وزعم بأنه نفذ "سلسلة من الزيارات التفقدية للمعسكرات والجبهات الممتدة على الشريط الجبلي الرابط بين محافظتي تعز ولحج".

 

اللافت ان هذا الخبر أعاد نشره اليوم السكرتير الصحفي لقائد المحور "راكان الجبيحي " على صفحته على الفيس بوك بعد شهر من حدوثه ، بالتزامن مع توجيه المحور ومخاطبته للجبولي بقائد لواء ، ما يؤكد بقاءه ضمن محور تعز.

 

مصادر عسكرية اعتبرت الأمر دليلا يفضح التخبط داخل جماعة الاخوان ، ويشير الى عدم وجود قرار جمهوري بانشاء المحور وان الأمر ما يزال بأوامر شخصية من الجنرال علي محسن الأحمر.

 

ورجحت المصادر ان يكون الأمر انعكاس لردود الفعل القوية التي صدرت من قبائل الصبيحة والقيادات العسكرية المنتمية لها تجاه محاولات الاخوان اختراق مناطقهم عبر الجبولي ومحوره الوهمية.

 

يضاف الى التحشيد العسكري التي قامت به القوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مناطق طور الباحة ، أوصل رسالة حاسمة بالتصدي لمحاولات الاخوان.

 twjyh_almhwr_lljbwly khbr_aljbwly_fy_26_sbtmbr mnshwr_rakan_aljbyhy_n_qayd_mhwr_twr_albaht

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس