عقب تحذير أمريكي.. اعتراض صاروخين وتدمير ست طائرات مفخخة أطلقها الحوثيون نحو السعودية

الاربعاء 28 أكتوبر 2020 - الساعة 11:13 مساءً
المصدر : خاص


أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية يوم الأربعاء، عن اعتراض أوسع هجوم تشنه مليشيات الحوثي على أراضي المملكة خلال يوم واحد.

 

حيث اعلن التحالف عن اعتراض وتدمير ست طائرات مسيرة محملة بالمتفجرات أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المُتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وتدمير عدد ست طائرات بدون طيار "مفخخة" أطلقتها المليشيا الحوثية "بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة".

 

ولاحقا أعلنت قوات التحالف اعتراض صاروخين بالستين اطلقتهما مليشيات الحوثي تجاه نجران وجيزان مساء اليوم.

 

وقال المالكي، إن "استمرار جرائم المليشيا الحوثية الإرهابية ومن يقف ورائها في محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية.. تخالف القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية وتتنافى مع القيم الإنسانية".

 

 مشيرا إلى أنها "تعكس حالة اليأس (لدى الميليشيا) بخسائرها الميدانية الجسيمة في العتاد والمعدات والعناصر الإرهابية خاصة في محافظتي مأرب والجوف".

 

هذا التصعيد اللافت جاء بعد ساعات من تحذير أطلقته السفارة الأمريكية بالرياض لرعاياها من احتمال وقوع هجمات بالطائرات والصواريخ.

 

وقالت السفارة بإنها تتعقب "تقارير عن صواريخ أو طائرات بدون طيار محتملة قد تكون متجهة نحو الرياض اليوم.

 

وأوصت السفارة في بيان تحذيري نشره موقعها الالكتروني، رعاياها باتخاذ عدد من الإجراءات حال وقوع مثل هذه الهجمات، منها "البحث الفوري عن ساتر حال سماع انفجار أو صوت صفارات الإنذار"، داعية المواطنين الأمريكيين إلى "البقاء في حالة تأهب، والمراجعة الفورية، واتخاذ الاحتياطات اللازمة".

 

وبلغ عدد الطائرات الحوثية التي أعلن التحالف العربي تدميرها منذ يوم الجمعة، 12 طائرة بدون طيار "مفخخة" منها اثنتين يوم الجمعة، وواحدة السبت، و أربع طائرات الأحد، و وثلاث يوم الإثنين، ويوم الثلاثاء واحدة ، وفق وكالة واس السعودية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس