الحكومة ترد على تصريحات السفير البريطاني وتؤكد رفضها أي إملاءات

الخميس 29 أكتوبر 2020 - الساعة 09:23 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

عبرت الخارجية اليمنية اليوم الخميس عن رفضها لما سمته الإملاءات التي توجه إلى الحكومة الشرعية من قبل من وصفتهم الأصدقاء والشركاء الدوليين.

 

وقال الحضرمي في تغريدة على صفحة الوزارة على تويتر، إنهم يقدرون حرص الأصدقاء والشركاء الدوليين على تحقيق السلام في اليمن .

 

وشدد الحضرمي تأكيده على أن اليمن تحرص أيضاً على تحقيق السلام في أرضها، وعلى إنجاح جهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث .

 

وأشار الحضرمي إلى رفضهم أي إملاءات توجه لهم، فهم أحرص على التخفيف من معاناة اليمنيين، حيث قال :"غير أننا نرفض أي إملاءات توجه الينا مهما كانت، فنحن احرص على شعبنا وعلى التخفيف من معاناته".

 

وكان السفير البريطاني لدى اليمن ميخائيل آرون قد طالب الرئيس عبدربه هادي وقيادة الحوثيين بالعمل الجاد والعاجل مع المبعوث الأممي غريفيث لإنهاء الحرب في اليمن.

 

وقال آرون في تغريدة له أنه يجب إبرام إعلان مشترك من أجل تجنب كارثة إنسانية تهدد الشعب اليمني الذي طالت معاناته فهو لا يستحق كل هذه المعاناة.

 

يذكر ان مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران تعرقل جهود السلام في اليمن منذ انقلابها في 21 سبتمبر 2014 وترفض الالتزام بتنفيذ مخرجات اللقاءات والحوارات الهادفة الى انهاء الحرب


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس