جبهة نجد العتق تسقط بيد المليشيا وتكتم وزارة الدفاع

الجمعه 30 أكتوبر 2020 - الساعة 05:49 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

أوشكت جبهة نجد العتق في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء على السقوط بيد المليشيا الحوثية وإحكام سيطرتهم عليها كلياً والتي تعد اخر معقل للقوات الشرعية في محافظة صنعاء.

 

مصدر عسكري في وزارة الدفاع قال إن سيطرة مليشيا الحوثي على جبهة نجد العتق ، تعني إنهاء تواجد قوات الحكومة الشرعية على أطراف صنعاء ، وكذلك التقدم باتجاه معسكر ماس الاستراتيجي في محافظة مارب .

 

وأضاف أن خروج الجبهة عملياً عن سيطرة قوات الشرعية ، في نجد العتق وإن عمليات مليشيا الحوثي مستمرة ولم تنتهي بعد .

 

وأكدت المصادر إلى أن نحو 36 جندي من القوات الحكومية قتلوا خلال يومين الاربعاء والخميس من الاسبوع الحالي ووقع أخرون في الاسر في أيادي المليشيات .

 

وتفرض وزارة الدفاع في الحكومة اليمنية تعتيماً صارماً على تطورات المعارك في نهم وتبرر ذلك بما تسميع المحافظة على معنويات المقاتلين من الجيش والمقاومة .

 

من جانب أخر رفعت مليشيا الحوثي وتيرة الهجمات العسكرية في مختلف محاور القتال بمحافظتي مارب والجوف ، عقب تراجع نسبي في حدة المواجهات خلال الشهرين الماضيين .

 

مصادر ميدانية قالت إن العيارات النارية الحوثية باتت تصل الى محيط معسكر ماس مؤكدة أن المعارك تجري على محيط المعسكر وبات تحت خط النار .

 

وأستولى الحوثيين في نهاية فبراير الماضي على مساحات شاسعة من محافظة الجوف المتاخمة لمارب شمال البلاد عقب سقوط جبهة نهم بأيدي المليشيا الحوثية ، فيما تواصل مليشيا الحوثي القتال بقوة حتى اليوم بجبهة مارب والجوف وتحقيق تقدم عسكري ميداني


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس