واشنطن تصادر شحنة أسلحة إيرانية وصاروخين في طريقهما الى اليمن

الجمعه 30 أكتوبر 2020 - الساعة 06:24 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

صادرت وأشنطن شحنة أسلحة وصاروخين أيرانيين مساء أمس الخميس في بحر العرب كانت في طريقها الى مليشيا الحوثي.

 

وقال مساعد المدعي العام للأمن القومي  الأمريكي، جون ديمرز ، إن سفينتين حربيتين أمريكيتين صادرتا 171 صاروخاً موجهاً مضادًا للدبابات ، وثمانية صواريخ أرض-جو ، ومكونات صاروخية أخرى مختلفة خلال عمليتين منفصلتين في بحر العرب.

 

 وأضاف "في 20 أغسطس 2020 ، قدمت شعبة الأمن القومي ومكتب المدعي العام الأمريكي لمنطقة كولومبيا شكوى في محكمة المقاطعة الأمريكية لمصادرة تلك الأسلحة ".

 

كما أعلنت واشنطن بأنها باعت 1.1 مليون برميل من النفط الايراني الذي تم مصادرته في وقت سابق كان متجهاً الى فنزويلا، وذلك في أحدث تحرك من إدارة الرئيس دونالد ترامب لزيادة الضغط على طهران قبل أقل من أسبوع من الانتخابات الرئاسية .

 

وفرضة وزارتا الخزانة والخارجية عقوبات على 11 كيان وفرد مختلفين لضلوعهم في شراء وبيع مواد بتروكيماوية إيرانية .

 

هذه التحركات من واشنطن أتت ضد إيران بعد أتهام مسؤولين بالمخابرات الأمريكية لمتسللين إلكترونيين إيرانيين في وقت سابق من الشهر  الحالي بالسعي لتهديد بعض الناخبين الامريكيين عبر رسائل احتيال بالبريد الألكتروني  تبدو وكأنها من جماعة براود بوز المؤيدة لترمب.

 

وتشمل قضايا مصادرة مدنية رفعتها وزارة العدل الامريكية عن مخططات للحرس الثوري الايراني لشحن أسلحة وذخائر المليشيا الحوثي ووقود الى فنزويلا سرا.

 

مساعد وزير العدل لشؤن الامن القومي جون ديمرز قال الخميس إن الحكومة الأمريكية باعت 1.1 مليون برميل من الوقود الإيراني الذي كان متجها الى فنزويلا بعدما صادرته في وقت سابق من  العام.

 

وبحسب الشكوى ،فإن منشأ الوقود شركات مرتبطة بالحرس الثوري الايراني وجهات الشحن أتخذت خطوات لإخفاء المالك.

 

وتتهم الولايات المتحدة إيران بتهريب الأسلحة بشكل غير قانوني إلى المتمردين الحوثيين الذين يقاتلون الحكومة اليمنية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس