تحذيرات من انفجار الوضع بشبوة بعد توجه لمحافظ الاخوان "بن عديو " بحملة عسكرية ضد قبائل بلحارث – وثيقة

الاثنين 02 نوفمبر 2020 - الساعة 12:28 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت وثيقة رسمية عن توجيهات لمحافظة شبوة المولي للإخوان محمد بن عديو بشن حملة عسكرية ضخمة ضد قبائل بلحارث في مديرية عسيلان الغنية بالنفط.

 

وبحسب الوثيقة فقد وجه المحافظ قائدي محور عتق وبيحان ومدير الأمن بتجهيز حملة عسكرية قوامها 60 طقم ، والهجوم على منطقة وادي بلحارث في مديرية عسيلان.

 

وأمر المحافظ الحملة التي يقودها العقيد / ناصر البويكري بالقبض على قائد عسكري يدعى / مبارك الهندوس ، على أن يتم تنفيذ الحملة صباح اليوم ( الاثنين ).

 

المحافظ برر التوجيه بقيام الحارثي بـ " تشكيل خلايا مسلحة واستحداث مواقع عسكرية في منطقة بلبيل جنوب حقل ذهبا قطاع 5 بمديرية عسيلان ".

 

مصادر إعلامية قالت بأن الهندوس هو قائد كتيبة عسكرية تتبع وزارة الدفاع رسميا وجميع افرادها حاصلين على ارقام عسكرية ولديه توجيهات رسمية من الرئاسة ورئيس هيئة الأركان العامة باستحداث الكتيبة وتمركزها في المنطقة.

 

وقالت المصادر بان توجيهات المحافظ بشن حملة عسكرية لاعتقال الهندوس ومصادرة السلاح والاطقم التابعة له، لرفضه الخضوع لإملاءات جماعة الاخوان.

 

وأضافت المصادر بان المحافظة وجماعة الاخوان ترى في تمركز الهندوس والكتيبة التابعة له ، فقدان لسيطرتها على حقول النفط في المحافظة.

 

ناشطون أشاروا الى ان قبائل بلحارث تداعت خلال الساعات الماضية على أثر صدور توجيهات المحافظة ، حيث توافد المئات من مسلحيها الى المنطقة دعما للهندوس وللتصدي للحملة العسكرية.

 

محذرين من الوضع مرشح للانفجار في أي لحظة ، محملين المحافظ وجماعة الاخوان تداعيات ما ستؤول اليه الأمور في المديرية .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس