اجتماع موسع لمنظمات المجتمع المدني الجنوبي لمناقشة أهداف وترتيبات الحملة التوعوية عن مخاطر المخدرات

الاثنين 02 نوفمبر 2020 - الساعة 08:08 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


محمد الشيباني 

عقد صباح اليوم الإثنين تحالف منظمات المجتمع المدني الجنوبي اجتماعه الموسع مع منظمات المجتمع المدني برئاسة مؤسسة أمل لرعاية الأيتام والفقراء والأعمال الإنسانية.

 

وحضر الاجتماع عدد من المؤسسات و المبادرات التي امثل المجتمع المدني في محافظة عدن و مؤسسة بشرى خير للتنمية و الاعمال الانسانية .

 

وخصص الاجتماع لمناقشة الحملة المزمع اقامتها و تدشينها تحت اسم ((عدن ترفض المخدرات)) برعاية المحافظ الاخ احمد حامد لملس ، حيث ناقش الاجتماع أهداف وترتيبات الحملة التوعوية عن مخاطر المخدرات، التي ستستمر لمدة شهرين متتاليين مستهدفة جميع مديريات العاصمة عدن.

 

وفي مستهل الاجتماع رحبت الأستاذة أمل المصلي الأمين العام لتحالف منظمات المجتمع المدني الجنوبي، بجميع الحاضرين والمشاركين في الحملة التوعوية الإنسانية في العاصمة عدن.

 

متحدثة عن أهم أهداف الحملة وهي توعية المواطنين عن مخاطر المخدرات تحت عنوان "عدن ترفض المخدرات"،التي تستهدف جميع مديريات العاصمة عدن، موضحة بأن أهم أساسيات العمل كونها حملة تطوعية، وايضاً الاستفادة منها ميدانياً ومعرفة المزيد عن هذه المشاركات الهادفة.

 

وكما تحدث الأستاذ عادل العمري رئيس تحالف منظمات المجتمع المدني الجنوبي عن الحملة باعتبارها همزة وصل بين المنظمات والمواطنين أو الجهات المعنية.

 

وأضاف : في الآونة الأخيرة أصبحت العاصمة عدن البؤرة التي يدخل إليها المخدرات ومستهدفة منذ البداية ولهذا يجب التركيز على هذه الظاهرة السيئة المدمرة شباب الجنوب وتوعية الأسرة والمدارس خاصة والمجتمع المدني بأهمية المخاطر التي تهدد حياتهم وحياة من حولهم.

 

وفي الأخير تم تقسيم الفرق المشاركة في الحملة على جميع مديريات العاصمة عدن.

 

وفي ختام اللقاء اجتمع رئيس مؤسسة بشرى خير الاستاذ /نادر نوشاد خان و المدير التنفيذي للمؤسسة الأخ/ محمد شهاب و مدير المشاريع و مستشارها الأستاذ/ عبدالحكيم الوجيهي مباشرة بفريق عمل المؤسسة.

 

حيث تم مناقشة الآليات التنفيذية وأهمية هذه الحملة وعن الاستراتيجية التي سوف يتم اتخاذها من قبل ادارة المؤسسة لإنجاح حملة (( عدن ترفض المخدرات )) ، و استكمالا لبرامج مؤسسة بشرى خير التي نجحت و في فترة وجيزة بعمل برامج توعوية في الجانب التعليمي و الصحي و الاجتماعي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس