قيادية إخوانية ترد على قيادي آخر : حزب الاصلاح ساهم مع الحوثي في تدمير تعز

الاثنين 02 نوفمبر 2020 - الساعة 08:24 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أتهمت القيادية الاخوانية وعضوة مؤتمر الحوار الوطني الدكتورة الفت الدبعي حزب الإصلاح "الذراع المحلي لجماعة الاخوان في اليمن"  بالاسهام بشكل مباشر في تدمير محافظة تعز .

 

وقالت في منشور لها على صفحتها  "بالفيس بوك" بان حزب الاصلاح يساهم مساهمة مباشرة في تدمير تعز الى جانب الحصار الذي تفرضه جماعة الحوثي الانقلابيية عليها.

 

موضحة بأن ذلك بسبب اصرار الحزب على بقاء قيادات امنية وعسكرية ضعيفة متواطئة مع اقتصاد الحرب الذي نما في تعز كنتيجة للحرب الظالمة على المدينة وابناءها. 

 

مؤكدة بأن حزب الاصلاح يتحمل المسؤولية المباشرة عن عدم ترتيب الوضع العسكري والامني داخل المحافظة بطريقة مهنية بإصراره على بقاء هذه القيادات وعدم اتخاذ قرارات فورية بتغيرها واعاده ترتيب وتأهيل اجهزة الأمن والجيش على أسس مهنية تلغي ما افرزته هذه الحرب من واقع مظلم.

 

مضيفة بأن هذا الواقع " لم يعد بمقدور القيادات الحالية التعاطي معها فضلا عن تورط قيادات عسكرية بدعمها والاستفادة منها لمصالح مادية "، حسب قولها.

 

وأضافت : لا نريد تحرير للمدينة على يد قيادات عسكرية وامنية غير قادرة على ضبط الأمن وإعداد جيش مهني بعقيدة وطنية وسلطة نظام وقانون.

 

وأكدت القيادية الإخوان بأن إعداد وتأهيل الأمن والجيش وفقا لمخرجات الحوار هو المعيار الرئيسي لتحرير تعز واليمن كاملة.

 

حديث القيادية الفت الدبعي يأتي على ما يبدو كرد لمنشور مقتضب نشره القيادي الاخواني البارز ضياء الحق الأهدل، على خلفية تضاعف الانتقادات للفشل الأمني في تعز والمواجهات العبثية مع المليشيات الحوثية التي يقوم بها محور تعز .

 

حيث كتب الأهدل متسائلا  : في واقع ما يجري الأولويات  الأمن أم التحرير ؟! ، مجيبا على تساؤله بطريقة غير مباشرة القول :ركزوا التحرير.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس