اشهار " التوافق الشبابي للسلام والأمن " في عدن

الثلاثاء 03 نوفمبر 2020 - الساعة 07:48 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أقامت منظمة شباب بلا حدود للتنمية فعالية اشهار فريق " التوافق الشبابي للسلام والأمن " ، ظهر اليوم الثلاثاء في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وجاءت الفعالية بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وهيئة الأمم المتحدة  للمرأة ، وشهدت حضور ممثلين ممثلين عن مكتب المبعوث الأممي في عدن.

 

ماجد الخليدي رئيس منظمة شباب بلا حدود للتنمية أوضح في كلمة له بأن الفريق جاء نتاج ورشة عمل استمر 4 أيام للشباب المشاركين فيه.

 

لافتا الى ان ورشة العمل ناقشت أهم القضايا ووضع الاطار العام والمحددات لهذا التوافق وللعمل بشكل منظم وتقديم أنشطة تتلاءم مع هدف السلام.

 

وأضاف الخليدي بان " التوافق الشبابي " هو تجمع شبابي طوعي منتوع ويضم ناشطين وناشطات من مختلف الانتماءات السياسية في اليمن.

 

موضحا بان هدف المشروع هو تمكين مشاركة الشباب بفعالية وعلى جميع المستويات في جهود السلام بما فيها المفاوضات وحل النزاعات وتحقيق التنمية المستدامة.

 

من جانبه القى مسئول وحدة الشباب في صندوق الأمم المتحدة للسكان كلمة في الفعالية وائل العريم عبر الاتصال المرئي بالنيابة عن ممثل الصندوق نستور أوموهانجي.

 

حيث عبر العريم عن مباركة الصندوق لاشهار " التوافق الشبابي " ، لافتا الى عدد من القرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن التي اكدت على إدراج الشباب في ردع الصراعات وحلها في العالم.

 

مضيفا بان احداث 2011 في العالم العربي كشفت عن القدرات التي يتمتع بها الشباب العربي وقدرتهم على احداث التغيير في المشهد السياسي والاجتماعي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس