ناطق الجيش ينسف أكاذيب " الجبواني " ضد رئيس الوزراء

الثلاثاء 03 نوفمبر 2020 - الساعة 08:11 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كذب ناطق الجيش المزاعم التي اطلقها وزير النقل المقال صلاح الجبواني ضد رئيس الوزراء المكلف معين عبدالملك.

 

وزعم الجبواني في لقاءه له يوم امس على قناة " بلقيس" الممولة من قطر ، بان رئيس الوزراء معين عبدالملك منح الامارات موافقة خطية على قصف قوات الجيش في نقطة العلم بعدن في أغسطس من العام الماضي.

 

هذه المزاعم نفاها اليوم بشكل غير مباشر الناطق الرسمي باسم الجيش العميد عبده مجلي في تصريح لموقع الجيش الرسمي ( 26 سبتمبر )  ، هاجم فيه الحملة التي قال بانها "تستهدف رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، وتروج لانقسامات لا توجد إلا في مخيلة وعقول أصحابها".

 

وقال العميد مجلي، بأنه لا صحة لما روج له مؤخراً من شائعات، نالت من رئيس الوزراء، الدكتور معين عبد الملك، والتي تحاول إحداث فجوة بين دولة رئيس الوزراء والجيش الوطني.

 

المجلي نسف اتهامات الجبواني بطريقة غير مباشرة ، عبر الإشارة في تصريحه الى عدم علاقة رئيس الوزراء بسير وإدارة العمليات العسكرية على الميدان.

 

حيث قال بأن الأعمال العسكرية والقتالية، تدار في القوات المسلحة، بتوجيهات رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، المشير الركن عبدربه منصور هادي، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ووزير الدفاع، الفريق الركن محمد علي المقدشي، ورئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن، صغير بن عزيز، وبإدارة من قادة المناطق والمحاور وقادة الألوية العسكرية.

 

مراقبون أكدوا بان مزاعم الجبواني تأتي ضمن حملة إخوانية تمولها قطر لإعاقة الإعلان عن التشكيلة الجديدة للحكومة برئاسة معين عبدالملك ، من خلال الترويج الواسع لهذه المزاعم عبر وسائل الاعلام الاخوانية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس