أمريكا: تقدم لمنافس ترامب في الانتخابات الرئاسية بانتظار نتائج باقي الولايات

الاربعاء 04 نوفمبر 2020 - الساعة 04:58 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

لا يزال الامريكيون ومعهم العالم يترقبون النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية بين الرئيس دونالد ترامب ومنافسه جون بايدن الذي لا يزال متقدما ولكن دون حصوله على الرقم المطلوب للفوز وهو 270 من أصوات المجمع الانتخابي.

 

وفاز بايدن حتى اللحظة ( عصر الأربعاء بالتوقيت المحلي ) في  16 ولاية وحصدت  238

صوتا ، في حين فاز ترامب بنتائج بعدد 17 ولاية ما يعني حصوله على عدد 213 صوتا من المجمع الانتخابي.

 

وكان قد أدلى نحو 100 مليون أمريكي بأصواتهم عبر البريد والتصويت عن بعد ، وأضهرت بعض الاستطلاعات بتقدم بايدن بالاصوات بعدد 238 صوت في المجمع الانتخابي مقابل 213صوتاً لترمب .

 

 ويحتاج المرشح الانتخابي للفوز الى 270 صوتاً من المجمع الانتخابي أو ما يعرف بالهيئة الناخبة من أصل 538 صوتاً للفوز والوصول الى البيت الأبيض .

 

وأظهرت نتائج أولية فوز المرشح الجمهوري للرئاسة الامريكية " دونالد ترمب" ب 17  ولاية حتى الان ، مقابل 16 ولاية لمنافسه الديمقراطي جو بايدن .

 

وفاز ترمب في ولايات ساوث كارولينا وويست فرجينيا وإيداهو وكنتاكي وتينيسي وألاباما ومسيسيبي ولويزيانا وأركانسو وميزوري وأوكلاهوما وكنساس ونبراسكا وساوث داكوتا ونورث داكوتا ووايومينج ويوتا.

 

فيما فاز جو بايدن، بولايات فيرمونت ونيوهامبشير وماساتشوستس ورود آيلاند وكونيتيكت ونيويورك ونيوجيرسي وديلاوير وماريلاند وفرجينيا وإلينوي وكولورادو ونيو مكسيكو وواشنطن وأوريجون وكاليفورنيا إلى جانب مقاطعة كولومبيا.

 

ولا يزال الفرز مستمرا في عدد من الولايات المتأرجحة وعلى راسها بنسلفانيا التي تملك 20 صوت في المجمع الانتخابي ، و جورجيا 16 صوت ، كارولاينا الشمالية و ميشيغان بـ 15 صوت لكل منهما.

 

من جانبه اتهم ترمب في تغريدة له عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) الديمقراطيين بمحاولة سرقة الانتخابات 

 

واشار  ترامب الى انه لن يسمح لهم بذلك ،وأنه لا يمكن التصويت بعد إغلاق مراكز الاقتراع ووعد ترمب بتحقيق فوز كبير.

 

 وقال جو بايدن "لن اكون سعيداً إذا ما صرح الرئيس الجمهوري دونالد ترمب بفوزه ،ونحن على وشك تحقيق الفوز، والنتائج قد تعلن غدا أو بعد غد"..داعياً أنصاره إلى التحلي بالصبر حتى ظهور النتائج مؤكداً أنه على وشك الفوز.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس