بالفيديو : احتراق سيارة في جبل حبشي بتعز يكشف استمرار تهريب المشتقات النفطية الى الحوثي

الاربعاء 04 نوفمبر 2020 - الساعة 05:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

وثق مواطنون في مديرية جبل حبشي بتعز مشاهد احتراق سيارة تحمل كميات كبيرة من المشتقات النفطية.

 

ونشب الحريق في سيارة  " صالون " ، كانت تحمل نحو 2000 لتر من المشتقات النفطية ، وكنت في طريقها الى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي.

 

وتحولت الطرق التي شقها المواطنون في المديرية الى طرق لتهريب المشتقات النفطية من المناطق المحررة الى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي بحماية من قوات الجيش والأمن الخاضعة لسيطرة جماعة الاخوان.

 رابط الفيديو على قناة الموقع https://youtu.be/YktPNon2BoY

وسبق وان شنت سلطة الاخوان في تعز حملة عسكرية على الأهالي في جبل حبشي بعد اعتراضهم على عمليات تهريب المشتقات النفطية الى مليشيات الحوثي.

 

الناشط رامز الشارحي أعاد اليوم التذكير بهذه الحملة ، لافتا الى أن بعض من طاردتهم الحملة في جبل حبشي لرفضهم تهريب المشبوهات لمليشيات الحوثي،هم اليوم في مقدمة الجبهة الشمالية يخوضون معركة مع مليشيات الحوثي.

 

وأضاف : بينما الثمانية الأطقم التي اقتحمت القرية تطارد شباب هي سبب الفوضى الأخيرة في تعز بسبب صراعهم على الجبايات في مداخل المدينة وما نتج عنه من قضايا قتل وصراع وصل إلى الذروة.

 

وكانت لجنة حكومية في تعز قد حذرت من خطورة استمرار عمليات التهريب التي قال بأنها تتم على مدار 24 ساعة ومن منافذ خاضعة لألوية محور تعز.

 

وكشفت اللجنة المحلية لتقييم المخزون السلعي ومراقبة الأسعار في تعز عن أن ما بين (۱۸۰ – 250 ) ناقلة تمر في اليوم الواحد الى مناطق سيطرة جماعة الحوثي ، محذرة من خطورة ذلك على العملة المحلية لكون استيرادها يستنزف العملة الصعبة بالمناطق المحررة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس