وزير الاعلام اليمني وناشطون يمنيون يستنكرون قيام المليشيا الحوثية بتحويل القسم العسكري الى شعارات طائفية

الخميس 05 نوفمبر 2020 - الساعة 11:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

تداول ناشطون يمنيون في مواقع التواصل الاجتماعي اليوم فيديو في كلية الشرطة بصنعاء يظهر تخرج دفعة من طلاب الكلية العسكرية التابعة لمليشيا الانقلابية 

 

ويظهر مقطع الفيديو الطلاب الخريجين وهم يرددون شعارات طائفية بدلاً من القسم العسكري الذي يدين بالولاء لله والوطن وخدمة الشعب بحضور محمد علي الحوثي رئيس ما يسمى اللجنة الثورية وقيادات عسكرية حوثية.

 

وأستنكر رواد مواقع التواصل الإجتماعي ما تقوم به المليشيا الحوثية من تحويل القسم العسكري الى شعارات طائفية تدين بالولاء لجماعات مسلحة خارجة عن القانون .

 

 

وزير الاعلام "معمر الإيرياني" أعتبر عبر تغريدة له على حساب "تويتر" عن قيام المليشيا الانقلابية بتلقين عناصرها بشعارات طائفية.

 

 

وقال وزير الاعلام : تقوم مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بتلقين عناصرها الخريجين مما تسميهم دفع عسكرية وأمنية من كلية الشرطة بشعارات الولاية لزعيمها عبدالملك الحوثي وإيران بدل من القسم العسكري .

 

وأضاف يسعى نظام طهران وأداته "مليشيا" الحوثي" لبناء مليشيات طائفية تدين بالولاء للجماعة وتنقاد لأوامر الحرس الثوري الايراني .

 

وأشار الارياني : الى أن المليشيا تعمل عل  أحلال هؤلاء الطلاب كبديل للجيش الوطني والاجهزة الامنية ، وتنفيذ سياسات إيران التخريبية في المنطقة بمعزل عن مصالح اليمنيين في إستنساخ لنموذج مليشيا حزب الله.

 

وأكد الإرياني على أن هذه المخططات الايرانية تستهدف الشعب اليمني والعبث بهويته وسلخه عن محيطه العربي وتحويل اليمن الى مقاطعة تابعة لإيران، ونشر سياسات الفوضى والارهاب والسيطرة على خطوط الملاحة الدولية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس