الجوف: تقدم جديد للجيش الوطني بأسناد جوي لمقاتلات التحالف العربي

الجمعه 06 نوفمبر 2020 - الساعة 05:12 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أحرز الجيش الوطني يوم أمس الخميس في محافظة الجوف تقدم ملفت على الارض وإستعاد الجيش مناطق وأسعة كانت في قبضة المليشيا الانقلابية  .

 

وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها " 26سبتمبر" إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وبدعم جوي من مقاتلات التحالف العربي تمكنت من تحقيق تقدم شرق مدينة الحزم مركز محافظة الخوف 

 

واستطاع الجيش الوطني بسط وإستعادة سيطرته على 5 كيلو متر وتامينها ، بشكل كامل وسط أنهيار متسارع في صفوف المليشيا الانقلابية .

 

وأضافة بان تقدمات الجيش الوطني تأتي عقب عملية هجومية مباغتة نفذتها قواته على مواقع كان سيطر عليها الحوثيين غرب معسكر الخنجر، أهمها سلسلة جباى وتباب وخليف الأوعال والراهنة، وشعبي الدقيقة والدشيوان، وقرية الاشراع.

 

وفي وقت سابق سيطر الجيش على تباب الأضلع الجنوبي شرق بير المزاريق البوابة الشرقية لمدينة الحزم مركز الجوف، خلال هجوم من محورين على مواقع المليشيا الحوثية.

 

وكثفة قوات الشرعية عملياتها العسكرية في محافظة الخوف لتخفيف من ضغط هجمات المليشيا الانقلابية على محافظ مارب معقل جماعة "الاصلاح"

 

وكانت جماعة الحوثي قد سيطرت على مدينة الحزم ومناطق واسعة في محافظة الخوف في الاول من أذار/ مارس الماضي، والتي تضم المجمع الحكومي للمحافظة ومقر قيادة المنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليمني .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس