صحيفة بريطانية .. الاخوان يستبشرون بفوز بايدن وأمل في أوباما جديد

الجمعه 06 نوفمبر 2020 - الساعة 05:45 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أشارت صحيفة العرب الصادرة في لندن اليوم الجمعة في تقرير لها الى حماس الاخوان المسلمين بتقدم المرشح الديمقراطي " جو بايدن" في نتائج الإنتخابات الإمريكية

 

ويأمل الإخوان المسلمون في الوطن العربي إحياء تجربة الرئيس السابق باراك أوباما الذي لعبوا خلالها دوراً لافتاً من خلال دعم موجة من الادارة الامريكية لسيطرة الاخوان على  "الربيع العربي" 

 

ويقول مراقبون إن بايدن ليس ، أوباما، وإن مشروع أستخدام الإخوان قد ذهب مع أوباما بلا رجعة.

 

وأحتفى إعلام الاخوان المسلمون بنتائج بايدن في مصر وتونس واليمن وبعض دول الخليج خاصة قطر دعاءهم لبايدن بالفوز المبكر، كما تولوا نشر أنباء عن تقدمه في نتائج مختلفة بالولايات المتحدة .

 

وبحسب الصحيفة سخر إعلام الاخوان من تصريحات ترمب وحديثه عن تزوير الانتخابات واللجوء الى المحاكم، وكأن بيدن مرشح الإخوان المسلمين وليس مرشح الديموقراطيين الإمريكيين .

 

وأشارة  الصحيفة بأن وسائل إعلام إخوانية أو داعمة لهم تضع من الان قوائم للمكاسب المنتظرة من فوز بأيدن مثل الضغط عل  القاهرة لإطلاق سراح قادة الإخوان المسلمين المحكوم عليهم بقضايا أرهابية ، وكذلك الضغط على دول المقاطعة الاربعة لإعادة العلاقة مع قطر .

 

وأضافت الصحيفة أن ومنذ البداية لم يخف الإخوان أنحيازهم لبايدن وقدموه في صورة نصير الإسلام والمسلمين ، وأنه يستشهد بالأحاديث النبوية، ومعارص للإسلاموفوبيا .

 

كما تولت جمعيات أمريكية ، مثل" إسنا" و"كير" محسوبة على الإخوان المسلمين أو قريبة منهم بالترويج لانتخابه بين المسلمين على نطاق وأسع، وساركوا في حملته الانتخابية عل  مستويات الولايات وعلى المستوى الوطني .

 

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس