وسائل إعلام أمريكية تعلن فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية وترمب يرفض الاعتراف بالهزيمة

السبت 07 نوفمبر 2020 - الساعة 08:53 مساءً
المصدر : متابعات


أعلنت كبرى وسائل إعلام أمريكية فوز المرشح الديمقراطي جو اليوم السبت، بعد وصوله إلى فارق كبير من الأصوات في ولايتي بنسلفانيا ونيفادا ليحصد 290 صوتا في المجمع الاانتخابي.

 

وأصبح بايدن (77 عاما) أكبر رئيس أمريكي منتخب سنا بعد فشل ترامب في توسيع قاعدته الشعبية وراء الناخبين البيض في الريف وأبناء الطبقة العاملة.

 

وبعد إعلان وسائل الإعلام الأميركية الكبرى انتصاره في الانتخابات الرئاسية تعهد جو بايدن بأن يكون "رئيس جميع الأميركيين".

 

وأعلن بايدن في بيان "إني أتشرف بالثقة التي وضعها الأميركيون فيّ وفي نائبة الرئيس المنتخبة" كامالا هاريس مضيفا "مع انتهاء الحملة، حان الوقت لندع الغضب والخطاب المحتدم خلفنا ونتجمع كأمة".

 

ورفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإقرار بهزيمته في الانتخابات، منافسه جو بايدن، وقال ترامب إن الانتخابات لم تنته بعد، متعهدا بالمضي  قدما في الإجراءات القانونية.

 

وشدد ترامب في بيان له على أن بايدن «يستعجل في الإعلان عن فوزه زورا»، مؤكدا أن حملته الانتخابية تنوي رفع دعوى قضائية الاثنين المقبل.

 

وشكك فريق حملة ترامب في نتائج الانتخابات ، حيث قال: «حرمنا من حقنا في مراقبة التصويت وتدقيق الفرز في فيلادلفيا ولاحظنا وجود أسماء لأشخاص ماتوا من بين المقترعين».

 

وغادر الرئيس ترامب صباح اليوم البيت الأبيض متوجها إلى ناديه الخاص بالغولف "نادي ترامب الوطني للغولف" في ولاية فرجينيا، وذلك للمرة الأولى منذ نهاية سبتمبر/ أيلول.

 

وقضى ترامب ساعات الصباح الأولى في كتابة تغريدات على تويتر، حول اتهامات متكررة بالغش وتزوير الانتخابات، غير أن شركة تويتر نبهت المستخدمين إلى أن هذه التغريدات قد تحتوي معلومات مضللة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس