صحيفة بريطانية : إعلان وشيك للحكومة اليمنية والاصلاح يسعى لفرض موالين له في وزارات المؤتمر

السبت 07 نوفمبر 2020 - الساعة 11:51 مساءً
المصدر : خاص


أشارت صحيفة "العرب" الصادرة في لندن يوم أمس الجمعة عن مصدر في الحكومة اليمنية وأخر في التحالف العربي عن أعلان وشيك للحكومة اليمنية .

 

وبحسب الصحيفة أنه قد تم تجاوز عقبة عرقلة حزب الإصلاح (إخوان مسلمين فرع اليمن ) في تأخير تسليم قائمة مرشحيه لشغل الحقائب الوزارية الاربع المخصصة له في الحكومة المكونة من 24 حقيبة وزارية وفقاً لاتفاق الرياض .

 

وقالت الصحيفة عن مصادرها إن قيادة الحزب استنفذت كل مبرراتها لإعاقة الإعلان عن الحكومة التي تأخر إعلانها عدة مرات كان أخرها الخميس من نوفمبر الذي يوافق الذكرى الأولى لتوقيع أتفاق الرياض الذي رعته السعودية بين الحكومة والمجلس الانتقالي في عام 2019م.

 

وأشارت الصحيفة الى أن حزب الاصلاح ، الذي يهيمن على مؤسسات الحكومة الشرعية بما في ذلك الجيش والامن ، يتذرع بعدم منحه أياً من الحقائب المهمة في الحكومة المقبلة خاصتاً الحقائب الايرادية مثل وزارة النقل والاتصالات .

 

وأضافت الصحيفة أن قيادات من حزب المؤتمر أتهمت جماعة الاخوان بممارسة نوع من الوصاية على حصة المؤتمر من الوزارات من خلال تحريك عناصر موالية للاصلاح لفرض أسماء معروفة بولائها لأجندة الاخوان .

 

 

وعلمت الصحيفة أن محمد اليدومي ، رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح يتواجد منذ أكثر من شهرين في مدينة إسطنبول التركية ، في سياق إدارة المعركة من الخارج، وخاصة من تركيا التي أصبحت حاضنة الاخوان المسلمين اليمنية وغير اليمنية، والتي تنطلق منها أجندات تستهدف المنطقة العربية.

 

ويخوض أخوان اليمن وتيار قطر في الحكومة اليمنية معركة متعددة الأوجه لعرقلة أي تقارب بين الحكومة والمكونات الاخرى المناهضة للانقلاب الحوثي مثل المجلس الانتقالي الجنوبي، وقوات المقاومة الوطنية في الساحل الغربي ، أحزاب سياسية أخرى .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس