قوت الجيش تعلن إسقاط 4 طائرات مسيرة للحوثيين وتصد هجمات بنهم وتحرز تقدمات في الجوف

الاحد 08 نوفمبر 2020 - الساعة 05:29 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أعلن الجيش الوطني، إسقاط طائرات مسيرة تابعة لمليشيا الحوثيين كما صد هجمات في جبهة نهم شرق صنعاء، وإحراز تقدمات جديدة في مديرة خب والشعف بمحافظة الجوف.

 

 

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن الدفاعات الجوية التابعة للقوات الحكومية، أسقطت "4 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين في جبهة نهم" شرق صنعاء.

 

وقال المركز في تغريدات على حسابه بتويتر فجر اليوم الأحد، أن قوات الجيش مسنودة برجال المقاومة، صدت "عدداً من الهجمات الانتحارية التي تشنها المليشيات الحوثية لتحقيق أي تقدم باتجاه المواقع المحررة في جبهة نهم".

 

وأشار المركز إلى استهداف تعزيزات الحوثيين بسلاح المدفعية، في مواقع متفرقة شرق صنعاء، "ما أسفر عن مصرع عدد من عناصر المليشيات وإحراق ثلاثة أطقم قتالية بعتادها".

 

في سياق أخرى، نقل موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت" عن قائد عسكري لم يسمه، قوله، إن قوات الجيش واصلت السبت، تقدمها في مديرية خب والشعف بالجوف، "وحررت مواقع مهمة غربي معسكر الخنجر، منها قرية الأشراع، مجبرة عناصر المليشيا الحوثية على الفرار وترك مواقعها".

 

وأشار الموقع إلى فرض السيطرة النارية "على شعب الراهنة القريب من سوق الثلوث المحوري" في المديرية ذاتها، مؤكداً سقوط العشرات من المليشيات بين قتلى وجرحى إثر المعارك الشرسة، التي ما زالت محتدمة، إضافة إلى تدمير آليات قتالية تابعة لها".

 

وتحدثت وسائل إعلام الحوثيين، عن شن طائرات التحالف الذي تقوده السعودية عشرات الغارات الجوية على مواقع وتحركات في الجوف ومأرب ومديريات حديدة بمحافظة صعدة.

 

وكانت قد اعلنت أمس وكالة سبأ الخاضعة للحوثيين في صنعاء، عن مقتل 17 من عناصر المليشيا بينهم 11 ضابطاً في معارك متفرقة مع القوات الحكومية، يرجح أنهم سقطوا في جبهات القتال المشتعلة بأطراف محافظة مأرب ومحافظة الجوف المجاورة


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس