مسئول حكومي : ميليشيات الحوثي تعرقل فتح الطريق الرابط بين الضالع وإب

الاحد 08 نوفمبر 2020 - الساعة 06:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أكد مسئول محلي في الضالع عرقة مليشيات الحوثي للاتفاق الذي تم يوم امس السبت مع وفد التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية بفتح الطريق الرابط بين قعطبة الفاخر إب.

 

حيث أكد علي عميران مدير الإعلام بقعطبة بانه ذهب صباح اليوم الأحد الموافق إلى أمام سوق الفاخر للتأكد من تنفيذ اتفاق فتح الطريق.

 

واضاف عميران بإن القوات المشتركة والمقاومة قامت بالوفاء بالتزاماتها وسمحت بمرور جميع المركبات والحافلات إلى أن ميليشيات الحوثي قامت بإطلاق النار على هذه المركبات والحافلات فور وصولها إلى النقطة الخاضعة لسيطرتهم

 

مؤكدا أن ميليشيات الحوثي الانقلابية هي من تعرقل فتح الطريق الرابط بين قعطبة والفاخر إب وتقوم بزرع الألغام والعبوات والمتفجرات بجانب الطرقات الرئيسية.

 

مطالباً الوفد الأممي والتحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية بتحمل مسؤولياتهم والضغط على الطرف المعرقل لفتح الطريق وتحميلهم المسؤولية الكاملة عن معاناة المواطنين كون قطع الطريق تعتبر جريمة وانتهاك صارخ لكل القوانين الدولية والإنسانية.

 

وكان المتحدث الرسمي لجبهات محور الضالع فؤاد قائد جباري قد أعلن يوم امس عن ترحيب القوات المقاتلة في الجبهات للجهود الرامية إلى فتح الخط العام الرابط بين مديرية قعطبة ومحافظة إب عبر خط الفاخر كمعبر إنساني لمرور البضائع والمسافرين.

 

 

مؤكدا بالقوات الجنوبية والمشتركة المرابطة في جبهات محور الضالع لم يكن لديها أي مانع من فتحها منذ اليوم الأول ، وكانت تأمل في أن تظل الممرات والطرق مفتوحة أمام الحركة العامة للمواطنين.

 

لافتا الى ان المليشيات الحوثية هي من ترفض وتصر على إغلاق كافة الممرات الرئيسية والفرعية والتي كان آخرها إغلاقها للطريق الجبلية الراجلة الرابطة بين مريس ومدينة دمت والواقعة في عزلة الجبهة في الجهة الشرقية لمنطقة مريس قبل شهر.

 

مضيفا بأنها قامت بإغلاق الخطوط الرئيسية الرابطة بين قعطبة دمت- ذمار ، و قعطبة - إب، والضالع حجر -الحشاء تعز بداية المواجهات العام الماضي، وقامت بتفجير الجسور ووضع العبوات الناسفة والألغام المتنوعة وغيرها من وسائل الموت لقطع هذه الممرات.

 

معبرا عن تمنياته بنجاح الجهود الرامية الى فتح الطرقات ، مؤكدا دعم القوات الجنوبية والمشتركة لها، داعيا مليشيات الحوثي الى التعامل مع هذه الجهود وان تلتزم بما تم الاتفاق عليه.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس