البنك المركزي بعدن يرد على اتهامات بإقصاء الكادر الجنوبي واستقدام كوادر من صنعاء

الاحد 08 نوفمبر 2020 - الساعة 09:16 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

ردت البنك المركزي في عدن على الاتهامات التي أوردتها صحيفة "الأيام" مؤخرا حول إقصاء الكادر الجنوبي واستقدام كوادر من صنعاء مشكوك بارتباطها بجماعة الحوثي.

 

أقرا المزيد.. صحيفة "عدنية" : البنك المركزي بعدن تحت سيطرة الحوثيين

https://alraseefpress.net/?p=news_details&id=5948

 

حيث إصدرت إدارة البنك بيانا نفت فيه صحة ما أوردته الصحيفة ، مؤكدة أن معياري الكفاءة والصالح العام هما الحاكمان في اختيار الموظفين وفي توزيع المهام.

 

مضيفة بأن نظام ولوائح وقرارات البنك المركزي الداخلية تحدد تنظيم مهام واختصاصات وصلاحيات الموظفين في المستويات الوظيفية المختلفة.

 

الإدارة قالت بانها حرصت من منذ العام 2016م على رفع مستوى كوادرها وتعزيز فعاليتهم، وذلك من خلال العمل على تأهيل وتدريب الكادر الوظيفي واختيار الأنسب منهم لتسلم مهام جديدة.

 

معترفة بأنها قامت باستدعاء "نُخبة من الموظفين النوعيين الذين كانوا في المقر الرئيسي السابق بصنعاء، و الذين لعبوا دوراً هاماً في تفعيل بعض القطاعات الحيوية للبنك المركزي بعد قرار نقله".

 

لافتة الى "تحمل هؤلاء الموظفين مخاطر عديدة مترتبة على انتقالهم لعدن وانحيازهم لصف الشرعية".

 

مؤكدة بان جميع موظفيها في المقر الرئيسي بعدن يعملون بروح الفريق الواحد لاستكمال الخطوات والتدابير التنظيمية الكفيلة بتحقيق الاستقرار النقدي واستقرار الأسعار للتخفيف من معاناة المواطنين الناشئة عن الاوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

 

وأضافت بأنها تخوض في الوقت الحالي معركة شرسة للحفاظ على مقومات الاقتصاد الوطني ومواجهة المضاربين والمتلاعبين بأسعار الصرف والأطراف التي تسعى للأضرار بالأوضاع المالية والنقدية للبلاد لتحقيق مصالح خاصة على حساب المصلحة العامة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس