لجنة عسكرية سعودية تصل الى أبين لوقف التصعيد بعد تهديد الانتقالي بالانسحاب من مفاوضات الرياض

الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 - الساعة 04:05 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

وصلت قوة عسكرية سعودية الى محافظة أبين قادمة من عدن لايقاف التصعيد بين القوات الحكومة المسيطر عليها من قبل الاخوان وقوات المجلس الانتقالي. 

 

وعمدت اللجنة السعودية فور وصولها على تهدئة الوضع وايقاف المعارك التي تجددت في جبهة الطرية شرق زنجبار بمحافظة أبين بين القوات التابعة للشرعية والمسيطر عليها من قبل الاخوان وقوات المجلس الانتقالي .

 

عضو لجنة التهدئة الشيخ "فيصل المرقشي" قال إن اللجنة وصلت الى أبين قادمة من عدن لاحتواء الاحداث الاخيرة وتجدد المعارك ، وتضم اللجنة ضباط سعوديين وشخصيات قبلية من أبناء المحافظة.

 

وتضم اللجنة فريقين، الاول يتمركز في زنجبار خلف قوات المجلس الانتقالي، والاخر خلف القوات التابعة للشرعية في مدينة شقرة على مسافة فاصلة، تقدر ب45كلم، وبأشرة اللجنة فور وصولها الى تهدئة الاوضاع، بالتعاون مع القيادات العسكرية من الطرفين.

 

وصول اللجنة يأتي بعد إبلاغ قيادة المجلس الانتقالي المتواجدة في الرياض ، للقيادة السعودية نيتها الانسحاب والعودة الى عدن احتجاجا على التصعيد الذي شنته مليشيات الإصلاح في شقرة.

 

ولقي عشرة من عناصر الانتقالي مصرعهم في هجوم واسع شنته مليشيات الاخوان بالدبابات على مواقع قوات الانتقالي في جبهة الطرية شرق زنجبار يوم امس الاثنين.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس