مأرب.. بدء محاكمة عسكرية للسفير الإيراني لدى مليشيا الحوثي

الاربعاء 11 نوفمبر 2020 - الساعة 10:49 مساءً
المصدر : متابعات


 

عقدت المحكمة العسكرية في مدينة مأرب، الأربعاء، جلسة لمحاكمة الضابط في الحرس الثوري الإيراني، حسن إدريس إيرلو، الذي أعلنت طهران، الشهر الماضي، وصوله إلى صنعاء كسفير لها لدى مليشيا الحوثي.

 

وعُقِدَت جلسة المحاكمة برئاسة القاضي عقيل تاج الدين، وبحضور المدعي العام العسكري، عبدالله الحاضري، وجرى فيها تقديم ملف القضية الجنائية رقم (٦) لسنة 2020م، الخاص بالمتهم الحربي حسن إدريس إيرلو، مشفوعاً بقرار الاتهام.

 

وجه الادعاء العسكري، في جلسة المحاكمة، لـ “إيرلو” تهمة الدخول متنكراً إلى الأراضي اليمنية بقصد التجسس والتخريب والاشتراك مع ميليشيا الحوثي الانقلابية في إدارة العمليات العدائية ضد الجيش الوطني والشعب اليمني.

 

وفي جلسة المحاكمة، قَدَّم محامو الادعاء عدداً من المجني عليهم والذين تعرضوا للتعذيب في سجون ميليشيا الحوثي، وجميعهم وكلوا محاميي الادعاء بتقديم الدعاوي الشخصية والمدنية، وتقديم الردود والدفوع وما يلزم في القضية.

 

واستمعت المحكمة للمجني عليهم ممن عذبوا في سجون ميليشيا الحوثي، ولما أصابهم من أذى، وكشفوا أجسادهم للمحكمة لعرض آثار التعذيب التي تعرضوا لها.

 

وقررت المحكمة تمكين الأطراف من الرد على عريضة الدفع المقدمة من محاميي لجنة الدفاع إلى الجلسة القادمة، المقرر عقدها بتاريخ 25 نوفمبر 2020م.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس