الملك سلمان.. مستمرون في دعم الشرعية، ومسيرة مليشيا الحوثي تستهدف الاراضي السعودية

الخميس 12 نوفمبر 2020 - الساعة 04:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أكد "الملك سلمان بن عبد العزيز" اليوم الخميس أمام مجلس الشورى استمرار دعم المملكة للشرعية اليمنية حتى استعادة الدولة ومؤسساتها .

 

واستنكر "الملك سلمان" استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية والمدعومة من إيران، استهداف المملكة بطائرات مفخخة من دون طيار، وبالصواريخ الباليستية بتجاه المدنيين في المملكة .

 

وأعلن المتحدث الرسمي باسم  تحالف دعم الشرعية في اليمن صباح اليوم الخميس بأن قوات التحالف اعترضت ودمرت طائرتين مفخختين بدون طيار، أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه المناطق السكنية جنوبي المملكة .

 

وفي وقت سابق من يوم أمس الاربعاء أعلن المتحدث الرسمي باسم التحلق، "تركي المالكي" تدمير زورقين مفخخين للمليشيا في سواحل محافظة الحديدة في البحر الاحمر غربي اليمن.

 

وأضاف "المالكي" أنه تم تدمير الزورقين المفخخين واللذين يمثلان تهديداً للأمن الإقليمي والدولي وطرق الملاح البحرية والتجارة العالمية.

 

واكد "المالكي" أن مليشيا الحوثي تتخذ من محافظة الحديدة مكاناً لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيرة عن بعد ونشر الألغام البحرية بشكل عشوائي في انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي والإنساني وكذلك انتهاك لاتفاق "ستوكهولم" لوقف إطلاق النار بالحديدة .

 

من جانب أخر وجهت مليشيا الحوثي تحذيراً يوم أمس الاربعاء  عبر الناطق الرسمي "يحيى سريع" ل" الشركات الاجنبية" العاملة في السعودية وأبناء نجد والحجاز والمقيمين، بالابتعاد عن المنشآت الحيوية ذات الطابع العسكري.

 

وكالة الانباء "سبأ" في نسختها الحوثية وفقاً ل "سريع "قوله أن المنشآت العسكرية والاقتصادية الحيوية ذات الطابع العسكري في السعودية ستكوز هدفاً مشروعاً للطيران المسير والصواريخ الباليستية.

 

وكثفت مليشيا الحوثي هجماتها بالطيران المسير على مناطق في العمق السعودي ، وتقول المليشيا أن ذلك رداً على استمرار العدوان السعودي على اليمن.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس