صحيفة.. انفجار في حضور القنصل الفرنسي بجدة

الخميس 12 نوفمبر 2020 - الساعة 06:49 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

نشرت صحيفة "القدس" الصادرة من لندن اليوم الخميس إعلان "فرنسا" وقوع إنفجار أثناء احياء مراسيم ذكرى الحرب العالمية الاولى  في مدينة جدة السعودية.

 

وأشارت الصحيفة الى وقوع عدد من المصابين يوم أمس الاربعاء ، أحدهم يوناني، من جانبها حثت القنصلية الفرنسية، رعاياها المقيمين في السعودية على توجي أقصى درجات الحذر في أعقاب الهجوم الذي قالت أنه تم بعبوة ناسفة .

 

وبينت الصحيفة أن وزارة الخارجية الفرنسية قالت أن الهجوم وقع في مراسيم بمقبرة بجده شاركت فيه سفارات أجنبية، وأبلغ مسؤول يوناني بأن أربعة أشخاص أصيبوا بالهجوم .

 

ونقلت الصحيفة عن المسؤول اليوناني الذي طلب عدم ذكر أسمه، وقوع الانفجار في مقبرة لغير المسلمين في جدة،  وإصابة أربعة أشخاص إصابات طفيفة أحدهم يوناني .

 

واوضحت صحيفة القدس أن إمارة منطقة مكة المكرمة باشرت بالتحقيق المباشر بحادث الاعتداء والتي وصفته بالجبان والذي تزامن مع حضور القنصل الفرنسي مناسبة أحياء ذكرى الحرب العالمية الاولى.

 

واشارت الصحيفة الى ادانة وزارة الخارجية الفرنسية وكل السفارات التي شاركت في ذكرى الحرب الذي أقيم في جدة هذا الهجوم الجبان والغير مبرر على الإطلاق، كما ودعت السلطات السعودية الى القاء أكبر قدر ممكن من الضواء على هذا الهجوم وملاحقة الجناة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس