محاكمة المتهمين باغتيال عدنان الحمادي تكشف تورط قيادي إخواني بازر بالجريمة

الخميس 12 نوفمبر 2020 - الساعة 08:14 مساءً
المصدر : خاص


كشفت تفاصيل الجلسة الخامسة لمحاكمة المتهمين بجريمة اغتيال قائد اللواء 35 مدرع العميد ركن / عدنان الحمادي عن تورط قيادي اخواني من العيار الثقيل.

 

وعقدت المحكمة الجزائية المتخصصة في عدن صباح اليوم جلستها الخامسة ، والتي شهدت مرافعة مثيرة من قبل محامي أولياء الدم كشفت جوانب التقصير الذي قامت به النيابة الجزائية بعدن في ملف القضية.

 

حيث اشارت المرافعة الى انتزاع مئات المستندات من ملف القضية وكذا إخفاء ذاكرة التخزين او "الهارد" الخاص بتفريغ المكالمات والرسائل من هواتف المتهمين والتي تكشف تورط قيادات إخوانية في الجريمة.

 

وكشفت مرافعة محامي اوليا الدم عن أدلة تؤكد وجود عدد من المكالمات بين المتهمين قبل جريمة الاغتيال مع ستة ارقام كانت كلها مسجلة باسم القيادي الإخوانية البارز / ضياء الحق ونجله وشقيقه ادريس.

 

النيابة من جانبها وعقب هذه المرافعة اضطرت الى اظهار " الهارد " ذاكرة التخزين او "الهارد" الخاص بتفريغ المكالمات والرسائل لهواتف المتهمين ، وتقديمها الى هئية المحكمة.

 

محامي أولياء الدم تقدم الى هيئة المحكمة بعدد من المطالب على رأسها وقف السير في القضية واعادتها الى النيابة العامة لإعادة واستكمال التحقيق بشأنها.

 

مع الزام النيابة العامة بإجراء التحقيق الشامل والكامل ليشمل كافة الاشخاص المبينة اسمائهم في طلبات أولياء الدم والتي تشمل المتهمين بالتحريض خاصة وقد صدرت بحقهم أوامر استدعاء وكذا الممولين والمخططين.

 

كما طالب المحامي تمكين أولياء الدم ووكلائهما من حضور كافة اجراءات التحقيق وتقديم طلباتهم والدفاع عنه والمساهمة في تقديم الأدلة والبحث عنها والتثبت من سلامتها وكفالة كافة حقوقهم القانونية في مراحل التحقيق.

 

وقررت المحكمة في ختام الجلسة تأجليها الى جلسة الـ 26نوفمبر القادم للاطلاع ، وسط توقعات بإعادة الملف الى النيابة لاستكمال التحقيق وطلب بقية المتهمين وخاصة المحرضين والممولين والمخططين.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس