إطلاق نار على السفارة السعودية في مدينة لاهاي غداة إنفجار جدة

الخميس 12 نوفمبر 2020 - الساعة 10:04 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

أكدت السفارة السعودية في مدينة لاهاي اليوم الخميس تعرض مبنى السفارة لحادة إطلاق نار دون ان يؤدي الى إصابات وذلك غداة الإنفجار الذي وقع في مقبرة لغير المسلمين في مدينة جدة السعودية بمناسبة إحياء ذكرى الحرب العالمية الاولى .

 

ووصفت السفارة السعودية في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية "واس" حادث إطلاق النار الذي وقع في للسفارة بأنه إعتداء جبان مُبدية إدانة حكومة المملكة له.

 

وقالت شرطة لاهاي، عبر حسابها على تويتر، إنه "في حوالي الساعة السادسة صباحا، تلقينا بلاغا عن إطلاق عدة طلقات نارية على مبنى السفارة "السعودية"، وأضافت أنه لا توجد إصابات وأنها تحقق في الحادث، داعية شهود العيان أو أي شخص لديه معلومات بالتواصل معها.  

 

في الوقت نفسه، أكدت السفارة السعودية، في بيان، أن مقرها تعرض لحادث إطلاق نار جبان، وقالت السفارة السعودية إن "رجال أمن السفارة أبلغوا الجهات الأمنية بالحادث فور وقوعه، وتم تطويق موقعه وإغلاق الطريق المؤدي للسفارة، وتعزيز الإجراءات الأمنية وأخذ الأدلة الجنائية"، مضيفة أنه "لم يتعرض أي من منسوبي البعثة لأي إصابات.

 

وحثت السفارة السعودية المواطنين السعوديين المتواجدين في هولندا على رفع مستوى الحيطة والحذر وعدم التردد في التواصل مع السفارة عند الحاجة للمساعدة

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس