تيار قطر داخل الشرعية يتهم السعودية بالتنصت على الرئيس هادي

الخميس 12 نوفمبر 2020 - الساعة 10:29 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

اتهم موقع اخباري تابع لقطر السلطات السعودية بالتنصت على الرئيس هادي والمسئولين اليمنيين المتواجدين في الرياض.

 

ونقل موقع " عربي21 " التابع لقطر عن مصادر في الشرعية بان عملية التنصت تديرها وحدة رصد تابعة لما تسمى "اللجنة الخاصة"، وهي لجنة سعودية مسؤولة عن إدارة الملف اليمني، ويديرها ضباط استخبارتيون من المملكة.

 

الموقع زعم بأن الوحدة تمتلك منظومة معلوماتية وأجهزة تجسس إلكترونية، خاصة لأنشطة الرصد والتنصت على المسؤولين اليمنيين المقيمين في الرياض.

 

 ونقل الموقع عن مصادره داخل الشرعية بأن "التنصت يتم على الاتصالات الهاتفية التي يجريها الرئيس اليمني والمسؤولون الحكوميون فيما بينهم، وغيرها من الاتصالات".

 

الموقع القطري اتهم السعودية بالاحتفاظ بتسجيلات للرئيس هادي، لاستخدامها ضده والتلويح بها لتمرير أجندات معينة، يتم رفضها من قبل القيادة اليمنية المقيمة في أراضيها.

 

اللافت في التقرير هو ايراده لقصة زعم فيها بأن اللجنة السعودية قدمت ملفا خاصا بمسؤول حكومي رفيع، شغل قبل سنوات منصب وزير الإعلام في الحكومة المعترف بها، تضمن كل "تسجيلات لمكالمات خاصة، وثانية مع جهات أخرى".

 

وفي حين لم يكشف الموقع عن هوية الوزير ، الا ان أشار الى اعتراض سعودي على تعيينه في مناصب وزارية.

 

ويشير حديث الموقع القطري الى وزير الإعلام السابق الاخواني نصر طه مصطفى ، والذي كشفت مصادر لـ " الرصيف برس " في وقت سابق محاولات إخوانية لفرضه في منصب وزير الخارجية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس