بالوثائق : مطالبة رسمية بمصير 600 طن من التمور تسلمتها جمعية "إخوانية" لتوزيعها في تعز

الجمعه 13 نوفمبر 2020 - الساعة 12:34 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت وثائق رسمية حصل عليها " الرصيف برس " عن مطالبة بمصير 600 طن من التمور تسلمتها جمعية "إخوانية" لتوزيعها في تعز.

 

واعلن عن تدشين توزيع هذه الكمية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر شبكة "النماء" ، مطلع الشهر الماضي.

 

وحضر التدشين وكيل أول محافظة تعز القيادي الاخواني عبد القوي المخلافي ، وأعلن يومها عن ان التوزيع سيشمل مديريات المدينة وهي صالة والمظفر والقاهرة وكذلك مديريات ريف المحافظة حيث يستفاد من التوزيع 75 الف أسرة.

 

المدير التنفيذي لشبكة النماء عبد الله القرشي أشار الى تدشين توزيع 5000 طن من التمور في 12 محافظة محررة ضمن خطة العام الحالي.

مصادر خاصة كشفت لـ " الرصيف برس " بان التدشين تم بدون علم او حضور اللجنة الفرعية للإغاثة بالمحافظة التي يرأسها المحافظ والوكيل رشاد الاكحلي نائبا.

 

وكشفت وثيقة صادرة من اللجنة عن مخاطبة الأكحلي لرئيس الشبكة ، بموافاة اللجنة بآلية وخارطة التوزيع وقوائم المستفيدين خلال ثلاثة أيام من تاريخ الخطاب (9/11/2020م).

 

وبحسب المصادر فان الشبكة لم تقم بموافاة اللجنة بذلك رغم ان، رغم إقرارها بتسلم الخطاب كما يظهر ذلك صورة من الوثيقة ، وهو ما يثير الشكوك حول مصير الكمية التي تقدر قيمتها بنحو 600 مليون ريال.

 

المصادر كشفت بان الشبكة التي يقع مركزها الرئيسي في صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي ، كانت سابقا ضمن المنظمات المكونة  لما عرف بـ" ائتلاف الإغاثة ".

 

لافتة الى انها تحولت الى العمل الفردي بعد وضع برنامج الملك سلمان لهذا الائتلاف ضمن القائمة السوداء.

 

وجاء هذا الاجراء بعد تورط الائتلاف في التلاعب بكميات ضخمة من الإغاثة المقدمة من البرنامج واشهر 671 الف سلة غذائية قدمت الى تعز ولم يعرف مصيرها وكيف وزعت من قبل الجهات الست التي استلمت الكمية وهي ائتلاف الاغائة الانسانية تعز، وائتلاف حضرموت، مؤسسة البادية، مؤسسة انجاز ، المنسقية الرباعية ، برنامج الغذاء العالمي ولم يقدموا تقارير توزيع الكمية الى اللجنة الفرعية رغم مطالبتها لهم رسمية .

ورغم الغموض في مصير كميات التمور ، وصلت إلى عدن الثلاثاء الماضي 2,750 حقيبة شتوية مخصصة لمحافظة تعز ضمن مشروع توزيع الحقيبة الشتوية الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة.

 

حيث من المتوقع ان يتم توزيع هذه الحقائب الشتوية عبر شبكة النماء ، وهو ما يثير الاستغراب حول النفوذ الاخواني داخل برنامج الملك سلمان.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس