مليشيا الحوثي تشيع قتلاها بينهم قيادات رفيعة من بيت المدني

الجمعه 13 نوفمبر 2020 - الساعة 10:40 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

إعترفت مليشيا الحوثي اليوم الجمعة بمصرع عدد من قياداتها العسكرية في المواجهات الاخيرة بمحافظتي مأرب والجوف .

 

ونشرة وكالة الانباء "سبأ" الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي تشييع عدد من قتلاهم في محافظة صنعاء وحجة وصعدة ويحمل بعضهم رتب عسكرية رفيعة منها لواء وعقيد وملازم.

 

وبحسب ما نشرته الوكالة فقد تم تشييع  بمحافظة حجة جثمان اللواء "عبدالكريم الجماعي" كما شيع بمحافظة صنعاء "العقيد محمد محمد رشيد حسين حنظل" والملازم "محمد يحيى حسين الاحمر" والذين قتلوا في المواجهات الاخيرة بمحافظتي مارب والجوف.

 

 

وكشفت مصادر مطلعة في صنعاء أن جماعة الحوثي شيعت اليوم قيادات عسكرية منحتهم رتب عسكرية رفيعة بينهم عقيدان من أبناء محافظة صعدة.

 

وقالت المصادر، أن الحوثيين شيعوا عدد كبير من قتلاهم بينهم العقيد شرف حسين المداني والعقيد يحيى احمد خالد جحاف والذي تم تشييعهم في محافظة صعدة والعقيد عبد الله سليمان ومرافقيه وهم برهان سليمان وعواد سليمان وعبد الواسع وهجان ومحمد الهادي وعبد العظيم الهادي والذي قتلوا في غارة لمقاتلات التحالف وتم دفنهم في منطقة شهارة بمحافظة حجة.

 

وذكرت المصادر بأن من بين القتلى القيادي الحوثي معتز أمين البجلي وادهم حزام الرعيني وصالح احمد صالح المرشحي وعبد الحكيم علي حزام عوض وقاسم علي طالب الله و ايهم نبيل دحان السخيمي و وزير محمد العمدي و إبراهيم محمد الخلقي.

 

وتواصل المليشيا وبشكل شبه يومي تشييع العشرات من قتلاها، دون ذكر اسمائهم بل تكتفي بإقامة مراسيم التشييع في جامع الصالح بمنطقة السبعين بصنعاء ثم تسليمهم لأهاليهم، خوفا من إنهيار الجبهة الداخلية وعزوف عناصرها عن التحرك للجبهات او استقدام مقاتلين جدد .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس