صنعاء.. مشرف حوثي يقتل طبيباً رفض دفع إتاوات للمليشيا الانقلابية

الاحد 15 نوفمبر 2020 - الساعة 10:16 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت منظمة حقوقية، يوم أمس السبت إن مشرف حوثي قام بقتل طبيب في صنعاء، الخاضعة لسيطرة المليشيا، جاء على خلفية رفض الطبيب دفع إتاوات إضافية للمليشيا الموالية لإيران.

 

و‏كان السبب لحادثة مقتل الدكتور هو رفض أداء إتاوات طالبته بها الجماعة الحوثية كونه دفع لهم 3 مرات في شهرين حيث أرغمته مليشيات الحوثي الإرهابية بدفع المجهود الحربي دفع الزكاة دفع مجهود احتفالية المولد النبوي وقام بدفعها مجبراً

 

‏وبالأمس جاءت إليه الجماعة الحوثية يطالبونه بدفع  إتاوات جديدة فرفض الدفع كونه لم يعد يمتلك مالاً يكفيه لمزاولة عمله واعتبر ذلك نهباً مجحفاً بحقه ونهباً للأدوية من صيدليته التي أصبح يمتلكها  شكلاً فقط اما مضموناً فدخلها من رأس المال قد أصبح للنهابين الحوثيين .

 

وقالت " منظمة إرادة لمناهضة التعذيب والإخفاء القسري" في بيان إن عناصر من مليشيا الحوثي طالبت الدكتور "بشير عسكر منصور" بدفع إتاوات جديدة، قابلها بالرفض موضحاً لها إنه دفع ثلاث مرات خلال أقل من شهرين للمجهود الحربي، والزكاة، واحتفالية المولد النبوي، وأن رأس مال صيدليته الخاضع للنهب باستمرار لم يعد يكفي لمزاولة عمله.

 

وأوضحت المنظمة عن مصادرها أن مليشيا الحوثي امتصت الموقف حتى لا تثير أهتمام الناس في الشارع وتسرب صور لوسائل الإعلام، لتتربص به حتى قارب الدخول إلى منزله ليطلق المشرف التابع للمليشيا النار عليه، وقتله أمام أطفاله وزوجته أثناء فتح باب المنزل.

 

وطالبت منظمة إرادة " جميع المنظمات الحقوقية المحلية والمنظمات الدولية، والناشطين والرأي العام، للتحرك والضغط الحقوقي والإعلامي والسياسي" على المليشيا لإيقاف "شلالات الدم"، 

 

وادانة "هذه الأعمال الإجرامية التي تقوم بها مليشيات الحوثي وبصورة شبه يومية". حسب ما جاء في البيان.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس