قائد بجيش الشرعية: علي محسن أخفق في إدارة الملف العسكري

الاحد 15 نوفمبر 2020 - الساعة 10:35 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

اتهم قائد في جيش الشرعية، الفريق علي محسن صالح الأحمر، نائب رئيس الجمهورية، بالفشل والإخفاق في إدارة الملف العسكري.

 

وقال العقيد عبدالله الاشرف الناطق السابق للمنطقة العسكرية السادسة بان رفع يد الأحمر عن الملف العسكري بداية لتصحيح الوضع ، داعيا الى إطلاق "انتفاضة لإنقاذ اليمن ضد من سماها -الأدوات الرخيصة وتجار الحروب".

 

الاشرف اقترح في منشور له على "الفيس بوك" خارطة طريق لتصحيح مسار المعارك ضد جماعة الحوثي المسلحة، دعا فيها رفع يد نائب رئيس الجمهورية عن الملف العسكري الذي فشل وأخفق في إدارته وتعيين وزير للدفاع لا يخضع للإملاءات والوصاية التي تعرقل مشروع التحرير.

 

وتشمل خارطة الطريق التي أطلق عليها الأشرف بـ"نقاط جوهرية لتصحيح المسار"، "تشكيل مكون شعبي يرقى إلى تطلعات اليمنيين ويلتف حوله جميع الفرقاء السياسيين".

 

واتهم، الأشرف، قادة الجيش، بالانحراف عن المسار، وقال إن ذلك حول وحدات الجيش إلى "مزارع عائلية وفئوية" ، مؤكدا بان قادة الجيش لا يمتلكون "رؤية ولا استراتيجية حتى لشهر أو أسبوع"، كما أنها "لا تدري أين تسير".

 

وفي منشور آخر اتهم الأشرف النائب علي محسن بتكليف "أدواته بوضع نقاط جباية في الصحراء لابتزاز المواطنين وتمرير الصفقات المشبوهة".

 

مضيفة بان هذه الأدوات هي "بنفس الأدوات التي تسببت بإسقاط الجوف وتسليمه".

 

وكانت سلطات مأرب الاخوانية قد أقدمت على إقامة انشاء نقطة جمارك في صحراء الرويك تحت ذريعة "مراقبة وتفتيش ما يدخل من منفذ الوديعة".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس