إنتقالي شبوة يلتقي وفد إعلامي دولي ويسلمه ملف إنتهاكات مليشيا الاخوان بالمحافظة

الاحد 15 نوفمبر 2020 - الساعة 11:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

إستقبلت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة اليوم الأحد، الوفد الإعلامي الدولي، الذي يزور المحافظة، وتسليمهم ملفاً متكاملاً عن إنتهاكات سلطات مليشيا الاصلاح ذراع جماعة الاخوان المسلمين في اليمن، وفق ما أفاد الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي.

 

وفي اللقاء رحب الاستاذ "عبدالله المركدة" مدير الادارة السياسية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بالمحافظة بالوفد الإعلامي الدولي والذي يزور محافظة شبوة .

 

 وكشف "عبدالله المركدة" للوفد الاعلامي الدولي بأن هناك ملفات عديدة وملحة ينبغي طرحها على طاولة الإعلام الدولي وأنتم خير سفير لنا لتقوموا بهذه المهمة.

 

 وأعرب المركدة عن أسفه لاستقبال الوفد خارج مقر المجلس الانتقالي الذي صادرته سلطة شبوة الموالية للإخوان، منذ سيطرتها على شبوة في اغسطس من العام الماضي.

 

وأوضح "المركدة" للوفد الاعلامي بأن مجتمع شبوة المحافظة النفطية والاستراتيجية يرفض الإرهاب الذي تسعى أطراف لتوطينه داخل المحافظة بصورة مشابهة لسيناريوهات سابقة عن طريق الخطاب الديني التحريضي التكفيري.

 

وتابع قائلا بعد أن حققت قوات النخبة الشبوانية إنجازات في ملف مكافحة الإرهاب بدعم من التحالف العربي، والإمارات العربية المتحدة على وجه التحديد تسعى مليشيا الاصلاح لتوطين العمل جماعات أرهابية وتنتهج الخطاب التكفيري لكل المعارضين لها.

 

وحضر اللقاء كلاً من مدير الإدارة الجماهيرية د. "سالم المرزقي" ومدير الادارة الاقتصادية الاستاذ "مهدي الخليفي" ومدير ادارة حقوق الانسان الاستاذ "أحمد الهقل" ، والإعلامي "جمال شنيتر"،  وتحدثوا عن الوضع السياسي والاقتصادي والحقوقي والاعلامي بالمحافظة، مستعرضين انتهاكات السلطات الاخوانية .

 

وسلمت قيادة المجلس الانتقالي ملف من الوثائق والصور والفيديوهات، الادلة والبراهين الدامغة على ممارسات الاجهزة الامنية التابعة للسلطة  مليشيا الاصلاح الإخوانية بحق أبناء شبوة خاصة والجنوب عامة.

 

 وعبر ممثلو الإعلام الدولي عن أهمية إحترام الحريات والحقوق الانسانية المختلفة ضمن قواعد ومواثيق الامم المتحدة، مشيرين أن زيارتهم جاءت للتعرف على محافظة شبوة والاطلاع على أوضاعها السياسية والامنية والحقوقية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس