الحوثي يستعرض قوته البحرية في الحديدة ونشطاء يتساءلون : أين التحالف ؟

الاثنين 16 نوفمبر 2020 - الساعة 08:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

نظمت مليشيا الحوثي، عرضاً بحرياً بالزوارق الحربية يوم أمس الأحد، في سواحل محافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن للمرة الأولى منذ بداية الحرب.

 

وكشف موقع 26 "سبتمبر" التابع للجماعة الحوثي الانقلابية بان القوات البحرية نفذت عرض بحرياً بالزوارق في محافظة الحديدة، وكان بحضرته قيادة وزارة الداخلية، وقيادات قوات خفر السواحل قطاع "البحر الأحمر"، وقيادة محافظة الحديدة".

 

وبحسب الموقع فأن العرض أتى تزامنا مع مشروع إعادة جاهزية الزوارق البحرية، في إطار مواكبة تطوير أداء عمل خفر السواحل، لحماية الموانئ التجارية ومراكز الإنزال السمكي".

 

ونقل الموقع عن رئيس مصلحة خفر السواحل في الجماعة اللواء، عبدالرزاق المؤيد، قوله: "إعادة جاهزية الزوارق التابعة لخفر السواحل قطاع "البحر الأحمر"، يأتي ضمن خطة عمل متكاملة لتطوير إمكانات المراقبة وحماية المياه الإقليمية، وتقديم العون للصيادين وحماية المصطافين خصوصا في المواسم السياحية".

 

ونشر الموقع صور عدد من الزوارق أثناء استعراضها في البحر، على متنها جنود يتبعون وزارة الداخلية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا.‎

 

وجاء هذا الاستعراض بعد يومين من أعلان التحالف العربي تدمير زورقين مفخخين للحوثيين انطلاقا من الحديدة واستهدفا محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان ، ما اسفر عن نشوب حريق فيها.

 

واثار استعرض جماعة الحوثي لقوتها البحرية تساؤلات لنشطاء يمنيين عن غياب رصد قوات التحالف لها ، التي تراقب السواحل اليمنية بشكل مستمر.

 

وعبر الناشطون عن استغرابهم من تمكن جماعة الحوثي من الظهور العسكرية وبهذا الحجم دون اعتراض من قبل قوات التحالف ، وهو ما يمثل تهديدا حقيقيا للملاحة البحرية الدولية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس