قوات المجلس الانتقالي تصد هجوم شنته مليشيا الاصلاح على مواقعها في محافظة أبين

الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 - الساعة 05:43 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

صدت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي مساء أمس الاثنين هجوم عنيفاً شنته مليشيا الاصلاح (ذراع الاخوان المسلمين في اليمن)والتي تقاتل تحت غطاء الشرعية ،على مواقع تمركزها في محافظة أبين .

 

وكشف المركز الاعلامي في "قوات الدعم والاسناد" بأن مليشيا الاخوان حشد جميع عناصرها وحاولت الدفع بكل قواتها لإحراز تقدم في جبهتي الطرية والشيخ سالم.

 

وشنت مليشيا الاخوان ثلاث هجمات منفصلة منذ فجر يوم أمس الاثنين على مواقع قوات المجلس الانتقالي إلا أن كافة هجماتهم باءت بالفشل .

 

وقال المركز الاعلامي  "لقوات الدعم والاسناد" إن مليشيا الاخوان حاولت التقدم بكل عناصرها وأسلحتها بإتجاه مواقع القوات الجنوبية الا أن قوات المجلس الانتقالي صدت الهجوم وكلفت المليشيا خسائر فادحة.

 

وأشار المركز إن مليشيا الاخوان تلقت خسائر فادحة في الارواح والعتاد كما وقع أخرون من قواتها المهاجمة في الاسر واغتنام أسلحة ومعدات عسكرية.

 

من جهة أخرى قالت مصادر عسكرية أن تعزيزات جديدة وصلت كدعم لمليشيا "الاخوان" هي الثانية خلال هذا الاسبوع استعداداً منها على مايبدو التقدم بتجاه مواقع قوات المجلس الانتقالي .

 

وتواجه قوات المجلس الانتقالي منذ 6 أشهر مليشيا الاصلاح في جبهتي الطرية والشيخ سالم بمحافظة أبين في تحدي واضح لاتفاق الرياض من قبل المليشيا.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس