الامارات تدين الاعتداء الجبان على طاقم هيئة الهلال الأحمر الاماراتي بتعز

الاربعاء 18 نوفمبر 2020 - الساعة 07:18 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 أعربت دولة الامارات " اليوم الاربعاء عن إدانتها الشديدة للاعتداء الإرهابي الجبان الذي تعرض له الطاقم الطبي من العاملين في عيادات الرعاية الصحية المتنقلة التابعة للهلال الأحمر الإماراتي في مدينة تعز اليمنية، من خلال عملية إطلاق نار.

 

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات أن استهداف العاملين في المجال الإنساني يمثل تجاوزاً كبيراً للأعراف والمعاهدات والمواثيق الدولية، التي توفر الحماية الخاصة لعمال الإغاثة والإنقاذ. 

 

وأكدت الوزارة، في بيانها على أن استهداف العاملين في المجال الإنساني من شأنه أن يعيق استمرار عمليات الإغاثة وتأثر وصول المساعدات الإنسانية الى اليمن، ما قد يؤدي إلى تفاقم المعاناة الإنسانية. 

 

وأستنكرت وزارة الخارجية بشده هذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لكافة أشكال العنف، والإرهاب الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ويتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية. 

 

وثمنت الوزارة الجهود الإنسانية التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن وغيرها من الدول لتقديم كافة أشكال المساعدة للتخفيف عن كاهل المحتاجين والمتضررين.

 

من جانبها أعربت جمهورية مصر العربية عن بالغ إدانتها للاعتداء الجبان الذي استهدف طاقماً طبياً من العاملين في عيادات الرعاية الصحية المتنقلة التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مدينة تعز اليمنية.

 

وأكدت استنكارها الشديد لمثل هذه الأعمال الإجرامية، ورفضها التام لكل أشكال العنف والإرهاب.

 

مثمنة الجهود الإنسانية التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن بما يسهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني.

 

ولم يصدر حتى الان اي موقف رسمي من قبل الشرعية لما تعرض له فريق الهلال الاحمر الاماراتي من اطلاق نار وهم يقدموا خدماتهم الطبية والاغاثية للمواطنيين.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس