صحيفة تابعة لعلي محسن : إعلان الحكومة الخميس

الخميس 19 نوفمبر 2020 - الساعة 12:08 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قالت صحيفة تابعة للجنرال علي محسن الأحمر بأن إعلان الحكومة الجديدة برئاسة معين عبدالملك سيتم اليوم الخميس.

 

وأشارت صحيفة " أخبار اليوم " بأن الرئيس هادي وافق على اصدار قرار تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة معين ، قائلة بأن من المؤكد صدور قرار تشكيلها الخميس.

 

مضيفة بأن تنفيذ الشق العسكري قد تم تأجيل تنفيذه الى ما بعد تشكيل الحكومة ، لافتة  الى أن التحالف قدم مصفوفة إجراءات وصفتها بالشكلية كبديلة لتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض.

 

وتتمحور هذه المصفوفة – بحسب الصحيفة - في قيام قوة عسكرية سعودية بالتمركز في حدود التماس بين قوات الشرعية والانتقالي مهمتها منع تقدم أي قوة من القوات المتواجدة في أبين للطرفين .

 

كما ستقوم السعودية بنشر كتيبتين تابعه لوزارة الداخلية في منطقة معاشيق وخو مكسر مهمتها حماية الحكومة التي ستعود بعد أدائها اليمين الدستورية.

 

مشيرة الى أن التفاهمات بين الرئيس هادي والجانب السعودي تشير الى عدم عودته حالياً وان الحكومة ستؤدي اليمنين الدستورية في مقر اقامة الرئيس بالرياض.

 الصحيفة شنت هجوما ضد السعودية ، حيث وصفت ما تم الاتفاق عليه بأنها إجراءات شكلية وان العاصمة عدن ستظل في الواقع تحت سيطرة الانتقالي.

 

مضيفة بان الحديث عن تنفيذ الشق العسكري "بات مجرد عبث بيزنطي طالما ان الأشقاء لا يرغبون في تنفيذه وفي ظل عدم تمسك الرئاسة والحكومة بمواقفها تجاه تنفيذ الشق العسكري والأمني لاتفاق الرياض " ، حد قولها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس