بأوامر من السفير الوحيشي .. الشرطة الروسية تقتحم السفارة اليمنية وتعتقل 15 طالبا مبتعثا

الخميس 19 نوفمبر 2020 - الساعة 10:41 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أعتقلت الشرطة الروسية اليوم الخميس 15 طالب يمني مبتعث من داخل السفارة اليمنية في موسكو وبتوجيهات خطية من قبل سفير الجمهورية اليمنية "أحمد سالم الوحيشي" في روسيا

 

وأقدمت الشرطة الروسية بدوها على اعتقال 15 طالب اثناء إعتصامهم للمطالبة بمستحقاتهم المالية داخل السفارة اليمنية منذ 40 يوماً في موسكو.

 

ونفذ الطلاب اليمنيين المبتعثين في روسيا اعتصاماً مفتوحاً دأخل السفارة في موسكو للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتاخرة لعام كامل.

 

وتحدث الطلاب عبر فيديو تداوله نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي عن الإستفزازات المتواصلة وعدم التعاون من قبل سفير بلادهم في روسيا لحل مشاكلهم وتسهيل معاملاتهم بل عمل على مخاطبة الجهات المختصة لتقوم بإعتقالهم .

 

ويظهر الفيديو الطلاب الدارسين وهم ينفذون القوانيين الروسية بكل أحترام وتقدير والتي تظهر سلميتهم في المطالبة بحقوقهم المشروعة . 

 

وخاطب الوحيشي في وقت سابق من العام 2019 الجهات المختصة وبناء على توجيهات خطية أعتقل أثنين من الطلاب اليمنيين ،وفي شهر أغسطس من هذا العام تم إعتقال 6 ضباط عسكريين خريجين من الأكاديميات العسكري  الروسية وكذلك اعتقال طالبين نهاية نوفمبر الجاري، أثناء مطالبتهم بحقوقهم المالية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس